أخبار محليةاقتصاد

مدير عام الجمارك يستقبل الفريق الوطني لتعزيز ممارسات الحوكمة

عمان- الغد– استقبل مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك الدكتورعبدالمجيد الرحامنة الفريق الوطني للحوكمة ضمن سلسلة زيارات الدعم الفني للمؤسسات الحكومية بحضور عدد من المديريات المعنية للاطلاع على دراسة مسح واقع حال الحوكمة استنادا إلى قرار رئاسة الوزراء والمتضمن التزام الدوائر الحكومية بتقديم تقرير مسح واقع الحال.

ووجه الرحامنة كافة الموظفين المعنيين بتقديم المعلومات التي يحتاجها الفريق بكل شفافية ودقة ضمن التوجيهات الملكية والتي تدعو إلى التزام جميع الدوائر الحكومية بقواعد الحوكمة التي تضمن سلامة الانظمة الحكومية وكفاءتها بما يعزز من فاعلية الاداء الحكومي ويساهم في الحفاظ على المال العام .

وتأتي هذه الزيارات للدوائر الحكومية انسجاما مع التوجيهات الملكية، واستكمالا لبرنامج تطوير اداء الجهاز الحكومي والخطة التنفيذية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية والنهوض بواجبات الموظفين وضبط سلوكهم الاداري بما يتوافق مع القوانين والانظمة التي تحكم العمل، ومتابعة وتقييم نتائج تطبيق هذه الممارسات من خلال رفع تقارير تقييم دورية بهذا الخصوص لغايات التحسين والتطوير المستمرين .

وتأتي هذه الزيارات لتحديد مدى التزام المؤسسات الحكومية بمبادىء الحكومة(سيادة القانون،الفاعلية، الكفاءة)لعام 2018 وتحديد الفرص التي ستعمل على رفع مستوى الحوكمة في الجهة المعنية.

مقالات ذات صلة

السوق مفتوح المؤشر 1871.28 0.29%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock