أخبار محليةالغد الاردني

مدير عام الخط الحجازي يستقبل نائب وزير الداخلية التركي

عمان- استقبل مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي اليوم الثلاثاء نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل شتاكلي الذي يقوم بزيارة لبحث التعاون المشترك مع مؤسسة الخط الحجازي وتفقد المتحف الذي تنفذه الوكالة التركية تيكا برفقة رئيس منظمة “افاد” محمد اوغلو ومنسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الدولي في الاردن كورشاد ماهمات .
واكد اللوزي عمق العلاقات الثنائية المشتركة مع الجانب التركي والتي تعكس صداقة تاريخية وتعاون دائم في جميع المجالات ووحدة الرؤية تجاه القضايا الاقليمية المشتركة .
وبين اللوزي اهمية الشراكة مع الجانب التركي والتي ترقى الى مستويات طموحة والجوانب التاريخية المشتركة في نشأة الخط الحديدي الحجازي والتي تلتقي في الهوية والهدف بين البلدين الصديقين معبرا عن طموح المؤسسة باعادة بناء وتاهيل مسار الخط الحجازي بالتعاون مع الحكومة التركية.
من جهته اثنى شتاكلي على الدور المحوري الهام الذي تقوم به مؤسسة الخط الحجازي في ادامة عمل القطار والحفاظ على هويته ودوره التاريخي، مؤكدا استمرار التعاون والتنسيق بين الجانبين بما يعزز التقدم على جميع المستويات .
وحضر الوفد جانبا من اجتماع عقده مدير عام الخط الحجازي حول المشاريع القادمة والتي يجري العمل عليها في المؤسسة الى جانب استعراض فيديوهات توثق ابرز الانجازات التي حققتها المؤسسة على صعيد التطوير والتحديث والفعاليات التي قامت على حرم الخط الحجازي الى جانب تطوير وتأهيل القاطرات والمرافق التابعة للمؤسسة.
وجال الوفد في مرافق المؤسسة واطلع على ابرز المقتنيات الموجودة في المتحف القديم والقاطرات التي جرى اعادة تاهيلها وبنائها من قبل كوادر المؤسسة الى جانب الاطلاع على اخر ما وصل اليه مبنى المتحف الجديد . – (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock