إربد

مدير مؤسسة الغذاء والدواء يزور مستشفى “الملك المؤسس”

الرمثا – الغد – استقبل مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات في زيارة للجناح السريري لمركز الدراسات الدوائية في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وأشار الغزو، إلى اهتمام المستشفى وجامعة العلوم والتكنولوجيا، بدعم البحوث السريرية والدوائية التي تُشكّل بوابة جديدة لخدمة المرضى ورفع كفاءة العاملين به والمشاركة بالتطورات العلاجية العالمية.
من جانبه، أكّد الدكتور هايل عبيدات على دعم المؤسسة العامة للغذاء والدواء لقطاع الدراسات السريرية والتكافؤ الحيوي مما له بالغ الأثر في خدمة قطاع اقتصادي حيوي، وهو قطاع الصناعات الدوائية، والذي سينعكس ازدهاره على الاقتصاد الوطني، وتسجيل المزيد من الأدوية، وبالتالي توفير المزيد من الخيارات امام المواطنين.
بدورها، قالت مديرة الدواء بالمؤسسة الدكتورة وصال الهقيش، بأن تفعيل اتفاقية التدريب التي تم توقيعها بشهر اذار 2019 بهذه السرعة تؤكد على الرسالة التي تبنتها المؤسستان في بناء الكوادر المهنية في القطاعات الصحية، وخدمة المجتمع المحلي في تشاركية نموذجية بين جامعة العلوم والتكنولوجيا، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء تحمل بطيها الكفاءات الاكاديمية والخبرات العملية الموجودة بالطرفين.
ورحبّت الدكتورة رنا عبيدات، بالحضور والمشاركين بالدورة وتوجهت بالشكر للمؤسسة العامة للغذاء والدواء للمساعدة في عقد مثل هذه الدورات المهنية التدريبية المتقدمة والتي ستساهم في نقل الخبرات واضافة المهارات العلمية والعملية المطلوبة لسوق العمل.
واشارت، بأن التقدّم الملحوظ في وجود تشريعات شاملة مستقرة للدراسات السريرية في الاردن، صادرة عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مقارنة مع دول المنطقة تُساهم في تنمية هذا القطاع المهم والذي يهدف إلى إيجاد علاجات نوعية للعديد من الأمراض النادرة والمزمنة والمساهمة بخدمة المرضى. وقام الدكتور محمد الغزو، بتسليم شهادات الدورة التدريبية المتقدمة للدراسات السريرية والممارسة التدريبية الجيدة للمتدربين الذين أنهوا متطلبات الدورة بنجاح بحضور الدكتور هايل عبيدات، والوفد المرافق الذي ضمّ كلا من مديرة الدواء ورئيس قسم الدراسات السريرية بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock