أخبار محلية

مدير منظمة حظر التجارب النووية يحاضر في معهد الإعلام الأردني

عمان- اعتبر المدير التنفيذي لمنظمة معاهدة حظر التجارب النووية “لاسينا زيربو” أن المعاهدة مهمة للسلام الدولي وتستحق أن تدخل حيز التنفيذ بأسرع وقت، مشيراً إلى أن وجود المعاهدة يُعد قصة نجاح في حد ذاته، وأنها من أفضل المعاهدات الدولية.
ودعا زيربو في محاضرة ألقاها في معهد الإعلام الأردني حول “معاهدة حظر التجارب النووية”، إلى الاستفادة من الاستقرار الذي يتمتع به الأردن لتحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن المفاعل النووي الأردني قد ثبتت سلميته وإلتزامه بالمعايير الدولية بهذا المجال، وأن المملكة ساهمت بشكل جيد في بناء نظام التحقق التابع للمعاهدة.
وحول معاهدة حظر التجارب النووية أوضح زيربو “أن المعاهدة وُقعت من 182 دولة، من بينها 166 صادقت عليها، وهناك 44 دولة تملك أسلحة نووية، وقعت 36 منها على المعاهدة فيما لم توقع 8 دول بعد، وهي الولايات المتحدة والصين والهند وباكستان ومصر وإسرائيل وكوريا الشمالية وإيران”.
وحث زيربو إسرائيل على المصادقة على المعاهدة، فالمنطقة بحاجة لخطوات لإحلال السلام، وأن منطقة الشرق الأوسط مفتاح الاستقرار العالمي، مشيراً إلى أن هذا الجزء من العالم مقدس عند الأديان السماوية الثلاثة، فلا يجب أن يبقى في الفراغ والحروب إلى الأبد.-(بترا)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1855.89 0.26%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock