الرياضةرياضة محلية

مدينة الحسين وبيت يافا في “سوبر” الريشة

عمان-الغد- يلتقي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت 23 آذار (مارس) الحالي، فريق بيت يافا (بطل الدوري) مع فريق نادي مدينة الحسين للشباب (بطل الكأس)، في مباراة السوبر للريشة الطائرة، والتي تقام في صالة الاتحاد بمدينة الحسين للشباب.
وتأتي هذه المباراة إيذانا بافتتاح موسم بطولات اتحاد اللعبة، والتي سيتم اعتمادها رسميا خلال الأسبوع المقبل، وأبرزها بطولة الدوري العام، وبطولة كأس الأردن، إلى جانب بطولات الفئات العمرية المختلفة.
ويضم فريق مدينة الحسين للشباب اللاعبين: بهاء الشنيك، عز الدين سامي، بهاء أبو جلود، ثائر الوديان، محمد نزار، بينما يضم فريق يافا اللاعبين: نايف مناصرة، محمد بني هاني، أيهم عبدالدين ونزار دلالعة.
يذكر أن الناديين يتنافسان بقوة على ألقاب بطولات الاتحاد منذ أكثر من 8 سنوات.
وذكر الناطق الاعلامي للاتحاد زيدون ظواهرة، أن مباراة كأس السوبر تشمل لقاءات “فردي، زوجي، فردي”، وينال اللقب الفائز بمباراتين من أصل 3 مباريات.
وأوضح الظواهرة، أن اتحاد اللعبة يركز في الوقت الحاضر، على اعداد برنامج متكامل للاعبين بهاء الشنيك ودموع عمرو، من أجل دخولهما برنامج الاعداد الأولمبي، خاصة وأنهما وصلا الى مراكز متقدمة في تصنيف الاتحاد الدولي، ويحققان انجازات كبيرة في البطولات الخارجية.
وكان اللاعبان شنيك وعمرو قد نالا ميداليتين “ذهبية وفضية” خلال مشاركتهما في بطولة كينيا الدولية التي اختتمت الأسبوع الماضي، ونجح الثنائي المكون من بهاء الشنيك ودموع عمرو في تحقيق ذهبية منافسات الزوجي المختلط، فيما حققت اللاعبة دموع عمرو الميدالية الفضية في منافسات فردي السيدات.
وكان لاعب المنتخب الوطني بهاء الشنيك قد صعد 3 مراكز على سلم الترتيب الدولي للاعبي الريشة الطائرة، ليصل إلى المركز 121 ويواصل صدارته للاعبين العرب، فيما صعدت اللاعبة دموع عمرو 22 مركزاً، لتصبح في المرتبة 162 عالميا والثانية عربيا، خلف المصرية هداية حسني صاحبة الترتيب 154.
الى ذلك، تواصل المنتخبات الوطنية للريشة الطائرة للفئات العمرية، تحت 13 عاما، تحت 15 عاما، تحت 17 عاما، تدريباتها المكثفة في صالة الاتحاد، بقيادة المدرب يوسف أبو المنذر، بينما يتدرب المنتخب الوطني للرجال بإشراف المدرب الوطني طارق الفاعوري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock