منوعات

مدينة بيزا الإيطالية لديها الكثير لتقدمه غير البرج المائل

 بيزا (إيطاليا)  – تشتهر مدينة بيزا الايطالية ببرجها المائل الذي يعرفه جميع أطفال المدارس في اليابان وأميركا وأوروبا من خلال زياراتهم المتكررة لكن المدينة الايطالية لديها الكثير لتقدمه.


وتقول سيرينا جرازيني من جمعية السياح المحلية إن متوسط الفترة التي يمضيها الزوار في مدينة توسكاني تصل إلى نصف يوم فقط وهو “وقت غير كاف بالمرة”.


وتوضح جرازيني أن “الكثيرين يندهشون عندما يكتشفون أن البرج المائل لا يقف منعزلا في مكان لكنه جزء من كنيسة ضخمة”.


     ووصف المؤلف جابريل دي أنونزيو ذات مرة ميدان الكاتدرائية في شمال غرب المدينة بأنه “مكان الأعاجيب”.


   وفي حال دخول الميدان من الناحية الجنوبية غالبا ما ينبهر الزائر بالمبان الاربع المرصعة بالرخام الابيض وفي الجهة المقابلة السماء الزرقاء والاعشاب الخضراء من حولهم.


    وتمتد “المباني العجيبة” التي تعود للعصور الوسطى في الارض الخضراء كمتحف في الهواء الطلق. ويقع في المنتصف كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا الرائعة والتي تتميز بفن معماري أثر على بنايات دينية أخرى في توسكاني مثل كاتدرائيتي سيينا وفلورنس.وجرس البرج المائل في بيزا هو في الواقع مجرد إضافة للمبنى.


    وكان البرج قد بدأ في الميل بعد قليل من بنائه في القرن الحادي عشر الميلادي لبنائه على تربة رملية وهو نفس مصير بنايات أخرى في بيزا مثل برج كنيسة سان نيكولا الاقل شهرة. وعلى بعد خطوات قليلة من الكاتدرائية يقع أكبر مكان للتعميد في إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock