الكرك

مدينة ترفيهية في متنزه اليوبيل بالكرك قريبا

هشال العضايلة

الكرك- أكد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة الكرك طه الذنيبات أن الاتحاد سينفذ قريبا مدينة ترفيهية في متنزه اليوبيل شمالي مدينة الكرك، تتضمن قاعة عامة ومرافق متنوعة للصغار والكبار لقضاء وقت الفراغ فيها.
ولفت خلال انعقاد المؤتمر السنوي العام للاتحاد أمس إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال النهائية للمبنى الجديد للاتحاد في منطقة الثنية وسيتم الانتقال إليه قريبا بدلا من المبنى القديم وسط المدينة.
وقال الذنيبات إن الاتحاد يقدم دعما سنويا لجمعيات المحافظة وعددها 140 جمعية خيرية مسجلة في الاتحاد، يتراوح ما بين 400 إلى 700 دينار، وفقا للنشاطات التنموية المجتمعية التي تقوم بها كل جمعية، مشيرا إلى أنه سيتم إلغاء أي جمعية غير فاعلة وشطبها من سجل الاتحاد بعد التأكد من عدم جدوى وجودها في المجتمع.
وبين أن الهيئة العامة للاتحاد أقرت التقريرين المالي والإداري، موضحا أن الموازنة التقديرية للعام الحالي بلغت زهاء 96 ألف دينار فيما بلغ صافي الإيرادات للعام الماضي حوالي 83 ألف دينار في ظل نفقات وصلت إلى 40 ألف دينار توزعت على دعم ومساعدات ورواتب للموظفين ومصاريف عامة.
وأشار أمين سر الاتحاد الدكتور فارس الصرايرة إلى أنه ستتم إعادة النظر في آلية الدعم للجمعيات بحيث تتناسب ونشاطاتها التي تقدمها لأعضائها وتعود عليهم بالنفع والفائدة، مبينا أن بعض المنظمات المحلية والدولية ستقدم دعما ماليا للاتحاد وسيتم توزيع هذا الدعم بالتساوي بين الجمعيات العاملة في المحافظة. وناقش المؤتمر التقريرين المالي والإداري للاتحاد وآلية تقديم الدعم السنوي للجمعيات الخيرية وعملية المتابعة للمشاريع الإنتاجية التنموية التي تقوم بها تلك الجمعيات.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock