أخبار محلية

مذكرة تستهدف تنمية المجتمعات المحلية

عمان  – وقعت مؤسسة نهر الاردن والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية أمس في مبنى المؤسسة مذكرة تفاهم للتعاون بينهما لتنمية المجتمعات المحلية.
وتأتي المذكرة التي وقعها عن المؤسسة مديرها العام المهندس غالب القضاة، وعن الصندوق مديره العام الدكتور رائد جازي التبيني في ضوء اهداف ورسالة كل من الفريقين في تقديم الخدمات التنموية لأبناء المحافظات للحد من الفقر والبطالة وتمكين المجتمعات من الاعتماد على الذات وبناء الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف اقامة مشاريع انتاجية تنموية تسهم في توفير فرص عمل جديدة وتحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي لأبناء البادية الاردنية وتحقيق التنمية المستدامة في كافة مناطق البادية الاردنية وتطوير امكاناتهم ومهاراتهم.
وقال التبيني أن مذكرة التفاهم تسعى لخدمة البادية الاردنية بشكل خاص والاردن بشكل عام وهي بداية للتعاون المثمر بين الجانبين، مشيرا الى ان الصندوق يحترم الخبرات الكبيرة المتراكمة لمؤسسة نهر الاردن ومدى انتشارها لخدمة المجتمعات المحلية وتطويرها.
من جهته اكد المدير العام للمؤسسة المهندس غالب القضاة اهمية التعاون ما بين مؤسسات المجتمع المدني للوصول الى تكاملية الادوار بين تلك المؤسسات لتقديم افضل الخدمات للفئات المستهدفة في عمليات التنمية في مختلف مناطق المملكة.
وتنص المذكرة على تبادل المعلومات والدراسات التنموية الخاصة بتنمية المجتمعات المحلية والمشاريع التنموية المقامة في البادية، بالإضافة إلى أي دراسات خاصة بمنتجات الجمعيات أو واقع الجمعيات في البادية الأردنية اضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات المتعلقة بمهام كل فريق بما يتناسب مع تنفيذ المشاريع والأنشطة في البادية الأردنية.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock