أخبار محلية

مذكرة تفاهم بين الأردن والسعودية لتشجيع الاستثمار

عمان- استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه بدار رئاسة الوزراء اليوم الخميس المشرف على صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وسبل تطويره في مختلف المجالات، خصوصاً الخطوات المستقبلية لتفعيل المشروعات الاقتصادية المشتركة التي جرى التوافق عليها بين البلدين الشقيقين.

وجرى عقب اللقاء وبرعاية الدكتور الملقي وحضور المبعوث الخاص لجلالة الملك عبدالله الثاني الى السعودية الدكتور باسم عوض الله ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية في مجال تشجيع الاستثمار.

وتهدف المذكرة التي تم توقيعها بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وصندوق الاستثمار الاردني الى تشجيع وتعزيز الاستثمارات السعودية في المملكة الاردنية الهاشمية وجذبها اليها في قطاعات الطاقة والسياحة والبنية التحتية وغيرها من القطاعات.

وتأتي المذكرة التي وقعها عن الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين/ عضو مجلس ادارة صندوق الاستثمار الاردني، وعن الجانب السعودي/ المشرف على صندوق الاستثمارات العامة انطلاقا من التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين وتعزيزا للاستثمارات المشتركة بينهما في القطاعات الاقتصادية المختلفة وتشجيعا للاستثمار في المملكة الاردنية الهاشمية وتوفير بيئة استثمارية محفزة تسهم في جذب المستثمرين المحليين والدوليين.

كما تأتي مذكرة التفاهم ترجمة عملية لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ومباركتهما لانشاء مجلس التنسيق الاردني السعودي المشترك الذي يهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وكان صدر عن اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة العقبة خلال شهر نيسان الماضي بيان مشترك تضمن تعزيز مجالات التعاون في العديد من المجالات بما فيها الاستثمارات المشتركة في المشاريع التنموية والاستثمارية، التي يمكن تنفيذها مع القطاع الخاص وتوقيع مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس صندوق استثماري مشترك بين البلدين.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock