مادبامحافظات

مذكرة تفاهم بين “الألمانية الأردنية” و”المناظرات والفكر”

وقعت الجامعة الألمانية الأردنية ومؤسسة المناظرات والفكر مذكرة تفاهم لتنمية مهارات الشباب الأردني وتمكينهم في مجالات عدة في مقدمتها مهارات المناظرة والحوار البناء.
ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور علاء الدين الحلحولي وعن المؤسسة رئيسها عبد الرحمن الفتياني على تنمية مهارات طلبة الجامعة ورفدهم بالفرص التدريبية والعملية المرتبطة بالمجالات الثقافية والمعرفية والمناظرات والفنون الخطابية والكتابية وباللغتين العربية والإنجليزية، واحتضان برامج تدريبية وتنموية للشباب الأردني في هذه المجالات.
وأكد الأستاذ الدكتور الحلحولي خلال التوقيع على أهمية نشر ثقافة المناظرة والحفاظ على اللغة العربية عند الأجيال الشابة والناشئة، موضحاً استعداد الجامعة لاحتضان البرامج المفيدة والبناءة بما يتسق مع رسالة المؤسسة التعليمية الراشدة.
من جهته بيَن الفتياني أهمية تبني المؤسسات التعليمية لدورها في تنمية قدرات الشباب الأردني في السياق الأكاديمي وغير الأكاديمي وتعزيز دور الجامعات كمنارات للعلم والمعرفة لكافة أطياف المجتمع ولمختلف الفئات العمرية مثمناً دور الجامعة في تطوير المجتمع المحلي بكافة أطيافه.
يذكر أن مؤسسة المناظرات والفكر هي مؤسسة أردنية ناشئة تعمل على تطوير قدرات الشباب الأردني في المجالات الخطابية والذهنية واللغوية، وتمكينهم من أدوات الحوار البنّاء والمشاركة الاجتماعية الفاعلة، ورفدهم بالمهارات الضرورية لسوق العمل من خلال نماذج ومناهج دولية ومحلية مبتكرة.
حضر توقيع المذكرة عميد شؤون الطلبة الدكتورة ظلال عويس ونائب العميد الدكتور هاني محسن ورئيس نادي المناظرات محمد خالد البنا وعدد من منتسبي النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock