آخر الأخبارالغد الاردني

مذكرة تفاهم بين مجلس البناء الوطني الأردني وبرنامج الأمم المتحدة UNDP

عمان- الغد- وقعت مذكرة تفاهم ما بين وزارة الاشغال العامة والاسكان (مجلس البناء الوطني) ومشروع التنمية العمرانية المستدامة و كفاءة الموارد لمدينة عمان والممول من برنامج االمم المتحدة الاقليمي بهدف تحديث واعداد الكودات وتضمينها الانظمة الحديثة لترشيد استهلاك الطاقة والطاقة المتجددة وفق المراجع العالمية الحديثة وانشاء وحدة في مجلس البناء الوطني لغايات الكشف على المشاريع التي قيد التنفيذ.

و بين وزير الاشغال العامة و الاسكان المهندس فلاح العموش رئيس مجلس البناء الوطني الاردني اهمية مثل هذه المذكرة لتحديث كودة العزل الحراري والانارة الخارجية مثل الشوارع الخارجية و الساحات و المرافق العامة بالاضافة الى اعداد كودة جديدة للمباني الخضراء للمستشفيات و كما بين ايضا الوزير العموش بانه سيتم اعداد كودة الهيدرولوجي حيث تتضمن اهمية اعداد الدراسات المائية و الهيدرولوجية لمشاريع الاعمار .

واكد بانه سيتم تطوير نظام تقييم موحد لكفاءة الطاقة في المباني و بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي و المؤسسات الشريكة لنشر مفاهيم كفاءة الطاقة.

و لفت العموش إلى انه سيكون تدريب للمهندسين و الفنيين على اليات الكشف الميداني باستخدام اجهزة و معدات حديثة بالاضافة الى عمل حملات توعوية و برامج تدريبية فيما يخص كفاءة الطاقة و الطاقة المتجددة و اعادة تاهيل المباني القائمة.

ومن جهتها اكدت السفيرة السيدة سارة ميرزي مدير المكتب الاقليمي للامم المتحدة في عمان على اهمية التعاون و الدعم لمجلس البناء الوطني الاردني لما فيه مصلحة لمشاريع الاعمار في الممكلة.

هذا واعرب رئيس مجلس البناء الوطني وزير الاشغال العامة و الاسكان عن شكره و تقديره لبرنامج الامم المتحدة لدعمه المستمر في مجالات قطاع الانشاءات و الاسكان .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock