أخبار محلية

مذكرة تفاهم بين “مقاولي الإنشاءات” و”لافارج” للباطون الجاهز

عمان- وقعت نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين، مذكرة تفاهم مع شركة “لافارج” للباطون الجاهز، لتغطية حاجات قطاع الإنشاءات من الكفاءات الأردنية المدربة على تكنولوجيا القصارة الميكانيكية من طلاب مركز تدريب المقاولين.
ووقع المذكرة عن النقابة، نقيب المقاولين وائل رشاد طوقان، وعن الشركة مديرها العام سمعان سمعان، بحضور أعضاء مجلس النقابة ومديري الشركة والمدير العام للنقابة والمهندس طارق الهريني.
وتهدف المذكرة، إلى التعاون في تدريب العمالة من الطلاب وتأهيلها نظريا وعمليا على أساليب البناء الحديثة في تكنولوجيا القصارة الميكانيكية من خلال تقديم مواد القصارة الجاهزة من شركة “لافارج” وحسب برامج معتمدة من المركز الذي سيقوم بتأمين مواقع تدريب الطلبة عمليا في مشاريع المقاولات القائمة ومواقع التدريب المتخصصة.
وقال طوقان “إن التشاركية بين مكونات القطاع الخاص تلعب دورا في تحقيق المصلحة العامة، ضمن خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يشكل قطاع الإنشاءات عمودها الفقري”، موضحا أن هذه الاتفاقية مع شركة “لافارج” ستمكن مركز تدريب المقاولين “CTC” المعتمد من الجهات الدولية المعنية كمركز تدريب وطني والشركة من جهة أخرى، للعب الدور الأساس في تطوير مهنة القصارة بما يلبي احتياجات المشاريع والمقاولين على المستويين المحلي والعربي.
وأضاف، أن النقابة ستقوم بتزويد المركز بأحدث تكنولوجيا البناء من معدات والتي تستخدم في الدول المتقدمة، لافتا الى إمكانيات “لافارج” الفنية في تصنيع القصارة الجاهزة، والتي تضع الطرفين كشريكين في تطوير مهنة المقاولات، ورفع سويتها ومواكبة تطورها بتأهيل كادر المقاول المحلي لرفع سوية أدائه في تنفيذ المشاريع، من خلال برامج تدريبية مدروسة لتؤهل الفنيين وتكسبهم المهارات اللازمة وتوفر فرص العمل اللائق.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock