أخبار محلية

مذكرة تفاهم تستهدف تطوير وتنظيم قطاع استقدام عاملي المنازل

عمان- وقع وزير العمل نضال القطامين مذكرة تفاهم مع  رئيس نقابة اصحاب مكاتب الاستقدام واستخدام العاملين في المنازل خالد الحسينات استهدفت تطوير خدمات القطاع وتسهيل الاجراءات لكل من اصحاب المنازل واصحاب العمل.
ويأتي توقيع المذكرة أمس بعد عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات بين الجانبين للاتفاق على مجالات التعاون المتمثلة باستحداث ربط الكتروني بين النقابة وجميع مكاتب الاستقدام المرخصة، والنظام الالكتروني في الوزارة، بما يتيح الاستعلام عن اصحاب المنازل او افراد اسرهم المدرجين في دفتر العائلة، الذين استخدموا او استقدموا عاملات، وتوفير معلومات عن العاملات في المنازل لغايات تنظيمية، وحوسبة كافة اجراءات الاستقدام بين كل الاطراف توفيرا للوقت والجهد والكلفة وتقديم الخدمة بشكل أكثر كفاءة.
وتضمنت المذكرة رفع مستوى التنسيق في الاعداد لبرامج توعوية لاصحاب المكاتب حول حماية حقوق العاملات وأصحاب العمل وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها وتبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بأي إجراءات قانونية بحق المكاتب المخالفة وتفعيل الرقابة عليها.
كما تضمنت انشاء صندوق خاص لدى النقابة لتأمين تذاكر سفر لعاملات المنازل لغايات ترحيلهن او عودتهن الى بلادهن عند تعذر تحصيل تذكرة السفر وكذلك في الحالات التي يتعرضن بها لانتهاك حقوقهن.-(بترا) 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock