العقبةمحافظات

مذكرة تفاهم لأتمتة عمليات النقل في محافظة العقبة

العقبة – الغد- وقع وزير النقل رئيس مجلس هيئة تنظيم النقل البري خالد وليد سيف، مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مذكرة تفاهم خاصة بالربط الإلكتروني وتبادل المعلومات لاتمتة كافة الإجراءات وحوسبة الاعمال الخاصة بعمليات النقل في محافظة العقبة.
وقال سيف، إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج الأنظمة الالكترونية المحوسبة واتمتة الإجراءات والخدمات التي تقدم للمواطنين، لافتا إلى أن الوزارة فرغت من اتمتة 80 بالمائة من هذه الإجراءات وتسعى لتحقيق نسبة 100 بالمائة من الخدمات المحوسبة حتى نهاية شهر أيار (مايو) المقبل.
وأشاد سيف بالجهود التي بذلتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في معالجة وتجهيز عمليات الاتمتة، خاصة فيما يتعلق بنقل البضائع وحركة الشاحنات من وإلى مدينة العقبة للتسهيل على التجار والمستثمرين في ممارسة اعمالهم على اكمل وجه وبكل يسر وسهولة.
بدوره بين رئيس السلطة المهندس بخيت، ان هذه الاتفاقية تصب في استراتيجية السلطة الرامية الى حوسبة كافة العمليات الخاصة بالنقل والسيطرة على حركة الشاحنات والحد من العشوائية في النقل والحركة، لافتا الى انها ستشكل اضافة نوعية لخدمات السلطة التي تقدمها للمواطنين والتجار والمستثمرين في مدينة العقبة.
واكد حرص السلطة على التكاملية والتشاركية مع كافة المؤسسات المعنية بتقديم خدمة النقل في المملكة، مشيرا إلى أن كافة الخدمات التي تقدمها السلطة ستكون مؤتمتة خلال العام 2020، من خلال التطبيقات التي ستطلقها السلطة بواسطة الهاتف المحمول، ليستفيد منها جميع متلقي الخدمة من عمالة ومستثمرين وتجار، واستكمال معاملاتهم بوقت قياسي واقل جهد ومال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock