أخبار محلية

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأردني المصري بالطاقة

عمان-الغد- وقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، في عمان، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز.
وأكدت زواتي أهمية المذكرة للاستفادة من الخبرات المصرية المتراكمة في صناعة النفط والغاز الطبيعي، وأبدت استعداد المملكة لتقديم خبراتها في مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على تجربته الرائدة في هذا المجال.
وقالت “إن الإنجازات التي يحققها ملف التعاون الأردني-المصري في مجال الطاقة إنما تأتي بفضل اهتمام ودعم قيادتي البلدين بتطوير وتعزيز العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.
وتتضمن المذكرة إيفاد مدربين مصريين متخصصين الى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية في مجالات النفط والغاز، وتنظيم دورات تخصصية في المراكز التدريبية المتاحة في البلدين الشقيقين، والاستفادة من مراكز التدريب التابعة لشركات قطاع البترول المصري.
ومن جانبه، أعرب الوزير الملا عن أمله أن تسهم مذكرة التفاهم في التوسع في الشراكة الأردنية-المصرية في مجال صناعة الغاز الطبيعي “بوضع الخبرات المصرية المكتنزة على مدى 40 عاما في مجال صناعة الغاز أمام الأشقاء في الأردن، وإتاحة خدمات مختلف الشركات المصرية العاملة في القطاع لتقديم خبراتها للكوادر الأردنية أو استقبال هذه الكوادر في مصر في مؤسسات القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock