أخبار النجومالرياضة

مذيعات أردنيات يعشقن إيطاليا ويرشحن إنجلترا للقب الأوروبي.. محترف يستأجر تكسي لحضور التدريبات

الصريح يشتكي لاعبين.. و"وكيل" يكشف انعكاسات أحداث مباراة الوحدات والرمثا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المذيعات الأردنيات يعشقن إيطاليا ويرشحن إنجلترا
كشفت مذيعات ونجمات في القنوات الفضائية الأردنية، عن ميولهن وتوقعاتهن لنتيجة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا التي تجري مساء اليوم الأحد، وتجمع منتخبي إنجلترا وايطاليا.
وذهبت مذيعات في تصريحات لـ”الغد” إلى ترجيح كفة إيطاليا، فيما ذهب البعض الآخر لمنح إنجلترا الافضلية في الفوز، علما أن العدد الأكبر من المذيعات كشفن عن ميولهن للمنتخب الايطالي رغم ترجيح فوز إنجلترا.
مذيعة الأخبار المعروفة في “رؤيا” لانا خليفات، أكدت أن المنتخب الذي نجح في تعطيل “الماكينة الألمانية”، هو الأقدر على احراز لقب بطولة أمم أوروبا.
وأضافت: اعتبر دائما أن المنتخب الألماني يستحق لقب عملاق الكرة في العالم، وبما أن المنتخب الإنجليزي هو الذي أخرج الألمان من البطولة، فإن المنطق الكروي يرجح إنجلترا للفوز باللقب، رغم ميولي وتشجيعي للمنتخب الإيطالي في المباراة.
سميحة مجدلاوية مقدمة برنامج “أكسترا تايم” على قناة رؤيا، كشفت عن عدم تشجيعها للمنتخبين الواصلين للنهائي، ولكن متابعتها للبطولة تدفعها لترشيح إنجلترا للفوز باللقب.
واعتبر مجدلاوية أن النسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا، تعتبر من النسخ الأكثر امتاعا وقوة وإثارة، بدليل التقلبات في نتائج المباريات.
المذيعة في قناة المملكة اسراء طبيشات، اعتبرت أن إيطاليا الأقرب للفوز، بناء على ما تسمعه من المحللين والرياضيين.
وقالت: لست من عشاق متابعة المباريات، ولكن في نهائي أمم أوروبا في نسخته الحالية، سأشجع المنتخب الإيطالي الذي أتوقع فوزه بنتيجة 2-1.
المذيعة ميسون يونس التي تقدم حاليا برنامج “صباح الرياضية”، أكدت أن المنتخب الإيطالي ربما يكون الأقرب للفوز في النهائي، بفضل ما قدمه خلال البطولة، رغم التأكيد أيضا على قوة منتخب إنجلترا.
وأكدت ميسون أن تقلبات نتائج مباريات البطولة، جعلت من الصعب التوقع بنتائج المباريات، وهو أمر مثير وممتع، ويشد الجماهير للمتابعة والحضور.
وعرجت يونس على مباريات الدوري المحلي، بالإشارة إلى قوة فريق السلط المتميز في هذا الموسم، والذي من الممكن أن يكون له شأن كبير، رغم ترشيحاتها بأن يعود الوحدات لاحراز لقب الدوري، وسط منافسة شرسة من الفيصلي والرمثا، مشيرة إلى أن توسيع قاعدة الفرق المنافسة من شأنه اثراء اللعبة وجعلها أكثر امتاعا. مقدمة برنامج “يسعد صباحك” رندة كرادشة، توقعت فوز إنجلترا بلقب البطولة، رغم عدم ميولها لتشجيع الفريق.
وقالت: ما قدمه المنتخب الإنجليزي في المباريات الماضية بالبطولة الأوروبية، يجعل منه المرشح الأبرز لاحراز اللقب، رغم عدم الاستهانة بالمنتخب الإيطالي وما قدمه أيضا في الفترة الماضية.
المذيعة في راديو هوا عمان أمنة الطبيشي، أكدت عشقها للمنتخب الإيطالي، رغم توقعاتها بفوز المنتخب الإنجليزي الذي ربما يعد الأفضل في هذه البطولة.
وبينت الطبيشي أن المنتخب الإيطالي قدم اداء راقيا طيلة أيام البطولة، بل أنه لم يلعب الكرة الدفاعية كما عرف عنه، وهو الأمر الذي أوصله للنهائي، متمنية فوزه على إنجلترا رغم أن توقعاتها تصب لمصلحة الإنجليز.
انداي يميل للعب في ناد بالمدينة المنورة
قال وكيل أعمال لاعبين، إن المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز انداي، يفضل الاحتراف في ناد سعودي يقيم في المدينة المنورة.
وقال الوكيل إن المحترف السنغالي، تلقى عدة عروض أكثرها من أندية الدرجة الأولى في السعودية، لافتا إلى أن اللاعب أبلغه برغبته في الاقامة في المدينة المنورة، لمزيد من العبادات والطاعات.
يشار إلى أن عقد انداي مع الوحدات ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي، حيث يتجه اللاعب لعدم تجديد العقد، بحثا عن فرصة احتراف جديدة.
محترف أجنبي يستعين بدعم زملائه للتدريب
كشف مصدر في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن لاعبين محليين يقومون بمنح المحترف الأجنبي “أجرة التاكسي”، لضمان حضوره التدريبات، في ظل عدم امتلاكه لسيارة، وعدم امتلاكه ايضا لمبالغ مالية تكفي ايضا ثمن استئجار سيارة تاكسي بشكل يومي.
ووفق المعلومات فإن محاولات لاعبين لاقناع الإدارة، بتأمين حضور المحترف للتدريبات باءت بالفشل، في إشارة إلى رغبة النادي في ابعاد المحترف بعد انتهاء فترة الذهاب من الدوري. اللاعبون أكدوا أن الشكوى ستكون خيار المحترف، فور ابعاده عن الفريق بعد مرحلة الذهاب، إلا في حال تم الاتفاق معه على تسوية.
الصريح يشتكي لاعبين رسميا
قدم نادي الصريح، شكوى في اتحاد كرة القدم، ضد لاعبيه محمد البشير وعماد ذيابات، بسبب عدم التزامهما بتدريبات الفريق. وقال رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أنه طالب في الشكوى التي رفعها للاتحاد، بضرورة تعويض النادي عن قيمة عقد اللاعبين الاثنين. كما أشار العجلوني إلى فسخ عقد اللاعبين عبدالله سمارة والمحترف العاجي ريان بالتراضي.
وليمة في مطعم للمشاركين في “البرو”
تناول المشاركون في دورة التدريب الدولية المتقدمة (البرو)، مساء يوم الخميس الماضي، وليمة بحضور مسؤولي ومحاضري الدورة، التي يشرف عليها الإماراتي عبدالله الحسن.
وحرص المشاركون على تجميع مبلغ من المال، لاقامة هذه الوليمة لمسؤولي الدورة، علما أن أحد المشاركين يستعد لدعوة الجميع لوليمة جديدة يوم الخميس المقبل، والذي يشهد ختام فعاليات “البرو”.
توقعات بقرار مهم لمدرب الجزيرة اليوم
تفيد المعلومات أن المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد ابو طعيمة، ربما يتخذ قرارا بالاستقالة عقب مباراة اليوم أمام الوحدات، في حال ظهر الفريق بشكل غير مقنع.
ووفق المعلومات فإن المدرب بدأ يتلمس صعوبة المرحلة المقبلة، خاصة في ظل الحديث عن خروج عدد كبير من اللاعبين، بعد انتهاء مرحلة الذهاب، ما يصعب من استمرار الفريق بالمستوى الذي ظهر عليه في الفترة الماضية.
وتلعب نتيجة مباراة اليوم وأداء اللاعبين، دورا مهما في تحديد مصير أبو طعيمة سواء بالاستقالة أو الاستمرار مع الفريق.
خبر اختيار حراس المنتخبات يثير زوبعة
أثار الخبر الذي نشرته “الغد” الأسبوع الماضي، بشأن قائمة مدربي حراس المرمى المطلوبين للمقابلة، من أجل اختيار اثنين منهم لتدريب حراس منتخبي الشباب والناشئين، زوبعة كبيرة بين المدربين المستدعيين وغير المستدعيين.
الزوبعة بدأها مدربون لامسهم الخبر، عندما كتبوا على “جروب الحراس”، يتقصون عن مصدر الخبر، والشخص الذي سربه، ما أثار استياء المدربين.
وكان الخبر يتحدث عن استدعاء مدربي حراس المرمى وسام حزين ومحمد خلايلة ومحمد عيسى ورائد الجبور وعماد مشكاح ورشيد النجار، من أجل مقابلة اللجنة الفنية، ليعود المدربان فادي الشناق وعمر دوريكات ليؤكدان أنهما ضمن المدربين المستدعيين للمقابلة، وأنهما قدما طلبهما في الوقت المحدد، ولم يتم إضافتهما لاحقا.
المشكلة لم تقف عند هذا الحد، بل أثارت استياء عدد كبير من المدربين المعروفين الذين تفاجأوا باستبعادهم نهائيا من دون حتى دعوتهم للمقابلة.
وتؤكد المعلومات أن مدربين امثال ناصر غندور وخالد سلطان، بدأوا اتصالاتهم لمعرفة سبب استبعادهم نهائيا، من دون حتى مقابلتهم.
وقال سلطان في تصريح لـ”الغد”، ما يحصل أمر مؤسف، فلا يعقل أن يتم استبعاد قامات في تدريب حراس المرمى، من دون حتى استدعائهم للمقابلة.
وتساءل سلطان: هل الذين تم استدعاؤهم للمقابلة، حققوا كامل الشروط المطلوبة، مثل الحصول على شهادة البكالوريوس؟.
وطالب المدرب باتاحة المجال أمامه، لمقابلة مسؤولي الاتحاد للحديث في بعض التفاصيل والأمور.
يشار إلى أن يوم الخميس الماضي شهد دعوة المدربين رائد الجبور ورشيد النجار وعمر دويكات ومحمد عيسى للمقابلة، بانتظار استدعاء الأربعة الآخرين اليوم ويوم غد.
أحداث مباراة تقلص فرص احتراف لاعبين
أكد وكيل أعمال لاعبين، أن الأحداث التي رافقت مباراة الوحدات والرمثا التي جرت الأربعاء الماضي بدوري المحترفين، قلصت من فرص احتراف عدد من اللاعبين الذين كانوا تحت الرصد في تلك المباراة.
وكشف الوكيل في تصريح لـ”الغد” أن عددا من الأندية ووكلاء اللاعبين، رصدوا المباراة في ظل أهميتها وقوة طرفيها، خاصة من جانب أندية الدرجة الأولى بالسعودية، بحثا عن مراقبة لاعبين أمثال محمد أبو زريق (شرارة) وأنس العوضات وحمزة الدردور وغيرهم.
واضاف: بعد الأحداث التي جرت، خاصة فيما يتعلق بعراك اللاعبين وحالات الطرد الأربعة، قررت أندية غض النظر عن لاعبين، بل أن أحد الأندية يتجه لعدم الاستعانة بأي لاعب أردني.
مواهب أردنية في مواجهة العراقية الثلاثاء
يشهد ملعب جامعة العلوم التطبيقية يوم الثلاثاء المقبل، مباراة احتفالية تجمع منتخب أكاديميات الأردن، ومنتخب أكاديميات العراق، برعاية النائب خليل عطية وحضور رئيس الجامعة هيثم
ابو خديجة.
وقال رئيس الاتحاد العربي للأكاديميات يوسف خاطر، أن المباراة سيقودها طاقم حكام يضم مهند عقيلان ويوسف ادريس وسرحان السرحان والمراقب الدولي السابق سليمان دلقم.

كواليس النجوم

• 100 دينار لكل لاعب في فريق الرمثا لكرة القدم، مكافأة الفوز على فريق الوحدات بنتيجة 2-1، في المباراة التي اقيمت الأربعاء الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين.. الملفت في الموضوع أن المدير الفني لفريق الرمثا بلال اللحام، يرفض تقاضي أي مبلغ سواء كان مكافأة أو حتى راتب شهري، كونه وافق على التطوع لقيادة الفريق مجانا حتى انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري.
• رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم حاتم الغايب، حرص على استقبال المدرب نزار محروس على الحدود الأردنية السورية.. محروس غادر عمان متوجها إلى دمشق، لمباشرة خطوات الإشراف على تدريب منتخب سورية الذي تنتظره منافسات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر.
• وكيل اللاعبين خالد سلطان، أكد توجهه لبذل جهد كبير، لترشيح مدرب الرمثا بلال اللحام، لتدريب فريق أحد السعودي (درجة أولى)، في حال قبل النادي بذلك… سلطان كشف عن ترشيح المدرب أحمد عبدالقادر العام الماضي، لتدريب فريق أحد، إلا أن المفاوضات فشلت بسبب اصرار عبدالقادر على راتب شهري مقداره 10 آلاف دولار، فيما عرض نادي أحد 8 آلاف دولار.. سلطان أشار إلى إعادة ترشيح عبدالقادر مجدد في الموسم الحالي، قبل أن يعود المدرب ويعتذر بسبب ارتباطه بالمنتخب الأول.
• مدربا فئات في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تعاركا وتبادلا الشتائم أمام لاعبيهم، خلال أحد التدريبات، ما أثار ذهول اللاعبين الصغار الذين كانوا يتطلعون إلى مدربيهما وكأنهما القدوة الحسنة.
• مسؤول نشاط الكرة في نادي الحسين إربد ليث أبو عبيد، تعرض أول من أمس، لوعكة صحية مفاجئة جاءت بعد قصة غريبة حدثت معه… أبو عبيد الذي تماثل للشفاء، تلقى الكثير من الاتصالات للاطمئنان عليه.
• الجهازان الفنيان لفريقي الرمثا والوحدات يترقبان ما سيصدره اتحاد الكرة من عقوبات بحق اللاعبين الأربعة الذين طردوا خلال مباراة الفريقين الأربعاء الماضي.. المدربون يترقبون القرارات، لكي يتمكنوا من رسم شكل الفريق في المرحلة المقبلة، خاصة إذا ما كان هناك عقوبات طويلة الأمد.
• الإعلامي حسان ملكاوي المتابع بدقة لشؤون وشجون الكرة الأردنية، كتب مقالا موجها إلى اتحاد الكرة، يطالب فيه بضرورة الغاء المباريات المقامة على ملعب الأمير محمد بالرزقاء المزروع بالعشب الصناعي، وذلك حفاظا على سلامة اللاعبين.. ملكاوي يرى أن قرار الغاء المباريات على الملعب، يجب أن يكون سريعا خاصة في ظل اجماع الأندية على ذلك، وتجنب المزيد من الإصابات.
• الخبير زياد شلباية حضر تدريب فريق الكرة يوم أمس، بعد قرار تعيينه مساعدا لمدير نشاط الكرة، ومديرا لفريق الكرة الأول… الجهاز الفني لفريق الوحدات بقيادة عبدالله أبو زمع، ركز خلال التدريبين الماضيين، على عقد اجتماعات مع اللاعبين، لرفع معنوياتهم، وطي صفحة الرمثا والتفرغ للمباريات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock