أخبار محلية

مراد: توجه لتشكيل وفود اقتصادية لترويج الاستثمار

عمان- الغد- أكد رئيس غرفة تجارة عمان، عيسى مراد، أن هنالك توجها لتشكيل وفود اقتصادية بقيادة القطاع التجاري لترويج الفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها الاقتصاد الوطني.

وأكد مراد أن الأردن يوفر فرصا استثمارية يمكن لأصحاب الأعمال والمستثمرين الأجانب الاستفادة منها بقطاعات استراتيجية؛ كالنقل والطاقة المتجددة والمياه والخدمات الصحية والسياحة والسكك الحديدية وتكنولوجيا المعلومات والبنى التحتية.
وقال مراد، خلال لقائه مجلس إدارة الغرفة السفير التركي لدى المملكة سيدت أونال والهولندي بول فان دين ايسيل كلا على حدة “إن الأردن يشكل حاليا حالة فريدة بالمنطقة نظرا لما يتمتع به من أمن واستقرار يشجع على جذب الاستثمارات”.
وشدد على ضرورة اقتناص هذه الفرصة والترويج للمملكة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.
وشدد مراد على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات والوفد الاقتصادي بين المملكة وكل من تركيا وهولندا لاكتشاف الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة والتنسيق والتعاون بمجال البرامج التدريبية والمعارض والمؤتمرات.
وقال مراد “إن المجتمع الدولي مطالب بوقفة صادقة إلى جانب الأردن خاصة في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية التي يعيشها وتقديم مساعدات مالية وفنية حقيقية تدعم برامج الإصلاح الشامل التي ينفذها إلى جانب مساعدته لتحمل أعباء قضية اللجوء السوري التي ألقت بظلالها على غالبية القطاعات الحيوية للمملكة”.
وأضاف أن تعزيز سبل التجارة والاستثمار بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في دول المنطقة والاتحاد الأوروبي يشكل أولوية لغرفة تجارة عمان إدراكا لدورها في مواجهة التحديات الاقتصادية وللمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل للأردنيين.
بدورهما، عبر السفيران التركي والهولندي عن حرص بلديهما على تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية مع المملكة والتعاون مع القطاع الخاص من خلال غرفة تجارة عمان.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock