أخبار النجومالرياضة

مراسلات إيجابية لاحتراف علوان.. الحربي حكما لقمة “الخميس”

الفيصلي يفاوض عقل ويلتقي السيفي .. بنانا يعيد التوازن للشباب.. مخادمة ومؤنس مرشحان للمونديال.. والدردور يطالب بالراتب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مراسلات إيجابية لانتقال علوان للخالدية البحريني
شهد اليومان الماضيان، مراسلات إيجابية بين نادي الجزيرة ونادي الخالدية البحريني، بشأن انتقال اللاعب علي علوان للفريق البحريني، حيث توصل الطرفان إلى شبه اتفاق، دون أن يتبلور إلى اتفاق رسمي حتى الآن.
وتتضح الرؤية بشأن الاتفاق الرسمي، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما أكده أمين سر اللجنة المؤقتة في الجزيرة منعم فاخوري.
وأشار أمين السر إلى أن الخالدية أبدى رغبته في ضم علوان، اعتبارا من شهر كانون الأول (ديسمبر)، وحتى منتصف أيار (مايو) المقبلين، على أن ينتقل اللاعب بعدها لمدة عام ونصف إلى الفريق البحريني.
وجدد فاخوري التأكيد في تصريح لـ”الغد” على أن اللجنة المؤقتة تبحث عن تحقيق مصلحة النادي واللاعب معا، من خلال هذه الصفقة في حال تمت، لافتا إلى أن المفاوضات إيجابية وتتجه نحو الموافقة على انتقال اللاعب في حال لم يطرأ أي جديد.
يشار إلى أن عقد علوان مع الجزيرة، ينتهي بنهاية موسم 2023.
السعودي الحربي يدير مباراة السلط والوحدات
يتجه اتحاد كرة القدم، للاستعانة بطاقم حكام سعودي، لإدارة مباراة فريقي السلط والوحدات، التي تقام يوم غد الخميس، على ستاد الأمير الحسين في السلط، في إطار منافسات الأسبوع السابع عشر من دوري المحترفين.
وتفيد المعلومات أن اتحاد الكرة، خاطب نظيره السعودي، حيث حصل على الموافقة، بانتظار وصول الحكام اليوم الأربعاء، تمهيدا لإدارة المباراة يوم غد.
ويتوقع أن يتولى الحكم السعودي سلطان الحربي، مهمة حكم الساحة في المباراة التي تشكل منعطفا مهما للفريقين، في طريق المنافسة على لقب الدوري.
ويأتي الاستعانة بطاقم حكام خارجي، بناء على طلب من نادي الوحدات، الذي استنفذ حقه بطلب حكام أجانب في المباريات المقبلة، بعد أن استعان بثلاث طواقم أجنبية، خلال الموسم الكروي الحالي، وهو الحد الأعلى المسموح به لكل ناد.
الفيصلي يفاوض عقل لتولي الإشراف على الفئات
دخل النادي الفيصلي يوم أمس الثلاثاء، في مفاوضات مع النجم السابق والمدرب الحالي حاتم عقل، للعمل مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي.
وعقد صباح يوم أمس، اجتماع بين رئيس اللجنة المؤقتة للنادي سالم أبو قاعود، والمدرب عقل، الذي تساءل عن سبب ابعاده من الفريق الأول، ومن ثم محاولة استقطابه لفرق الفئات العمرية.
المفاوضات الصباحية، لم تسفر عن نتيجة نهائية، على أن يكون حاتم قد التقى مساء يوم أمس اللجنة الفنية في الفيصلي، لمناقشة المهام المطلوبة منه، تمهيدا لحسم موضوع قبوله بالعرض الفيصلاوي.
مقرب من عقل تساءل فيما إذا كانت محاولة استقطاب حاتم، جاءت اقتناعا بكفاءة المدرب، إنها محاولة لايقاف انتقادات الجماهير التي أبدت دهشتها من ابعاد ابن النادي من الجهاز الفني للفريق، بعد أن عمل مساعدا للمدرب السوري محمد عقيل في الأيام الأخيرة.
الكاميروني بنانا يعيد التوازن لفريقه وخير يلتقي اللاعبين
أعاد المحترف الكاميروني يايا بنانا، التوازن الفني لفريق شباب الأردن لكرة القدم، بعد التحاقه بالفريق عقب فترة غياب طويلة، بسبب تواجده في الكاميرون وفرنسا.

المحترف الكاميروني في فريق شباب الأردن يايا بنانا – (أرشيفية)


وغادر بنانا عمان بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري، ولم يتمكن من العودة إلا قبل مباراة فريقه الأخيرة أمام شباب الأردن، الأمر الذي أثر سلبا على نتائج شباب الأردن، خلال المباريات الأربع التي لعبها الفريق في مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وظهر تأثير المحترف الكاميروني واضحا في مباراة الفيصلي، التي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 2-0.
إلى ذلك حرص رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، على عقد لقاء مع اللاعبين أول من أمس، للحديث في التفاصيل المالية، وتبرير تأخر النادي في صرف رواتب الفريق، مؤكدا السعي لتأمين دفعة للاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة.
لاعبون يشاركون بدورة تدريبية
بدأ لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم خلدون الخوالدة، وحارس مرمى فريق شباب العقبة حماد الأسمر، مشاركتهما في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث (سي)، التي انطلقت الأحد الماضي في اتحاد كرة القدم.
وينتظر أن يلتحق بالدورة ايضا، حارس مرمى الحسين إربد تامر صالح، الباحث عن اقتحام عالم التدريب أيضا.
وتشهد الدورات التدريبية التي ينظمها اتحاد كرة القدم، تواجدا لعدد من اللاعبين الراغبين بامتهان التدريب، عقب اعتزال اللعب في الفترة المقبلة.
المنتخب الوطني يخضع الداود لفحوصات اليوم
استدعى الجهاز الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم، لاعب فريق السلط والمنتخب محمد الداود، للخضوع لفحوصات طبية وصور، للوقوف على التشخيص النهائي للإصابة التي تعرض لها اللاعب، خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الجليل.
وكشف التشخيص الأولي، عن إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي، وهو الأمر الذي لم يقنع الجهاز الطبي للمنتخب، الذي طلب إعادة الفحوصات للتأكد بشكل نهائي.
إلى ذلك يعتزم فريق السلط، اصطحاب الداود إلى الكويت، لمتابعة مباراة الفريق أمام الكويت الكويتي يوم 21 الشهر الحالي، في اطار منافسات الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
الفيصلي يستدعي المحترفين والحديد يستمع لمطالب لاعبيه
استدعى النادي الفيصلي يوم أمس الثلاثاء، المحترفين التونسي هشام السيفي، والأوغندي عبدالله سعودي، لتوجيه الشكر لهما على ما قدماه للفريق في المرحلة الماضية، وابلاغهما رسميا بقرار فسخ عقديهما.
وكان المحترفان تحدثا لمقربين منهما أول من أمس، عن عدم ابلاغهما رسميا بقرار فسخ العقد، وأنهما سمعا عن ذلك من مواقع التواصل الاجتماعي والمقربين منهما.
إلى ذلك التقى المدير الفني الجديد للفيصلي محمود الحديد، بلاعبيه في أول تدريب له، حيث استمع إلى مطالبهم، قبل أن يطالبهم بضرورة البحث عن تقديم مستويات جيدة تليق باسم النادي في المرحلة المقبلة، على أن يعمل هو بمعية الجهاز الإداري على ايصال صوتهم للجنة المؤقتة، لتلبية ما يمكن تلبيته في الوقت الحالي.

المدرب العراقي حسين كاظم – (من المصدر)

وجدد الحديد ثقتة بقدرات جميع اللاعبين، مشيرا إلى أن كل مباراة في المرحلة المقبلة، ستكون بمثابة بطولة، وأن الكرة ما تزال في الملعب، لتحقيق لقب محلي في الموسم الحالي.
الرمثا: لاعبو الحسين منحونا فوزا كبيرا
كشف لاعبون في الرمثا في “كواليس” ما بعد المباراة، أن فريق الحسين إربد منحهم فوزا كبيرا، واعطاهم فرصة للاستعراض في اللقاء، بعد أن ظهر “الأصفر” وكأنه مستسلم للنتيجة قبل انطلاق صافرة البداية.
ورصدت “الغد” ردود فعل رمثاوية في هذا المجال، كشفت أن اللاعبين تفاجأوا باداء زملائهم في الحسين إربد الذي يضم نخبة من النجوم.
وقال أحد اللاعبين: الخوف كان باديا على لاعبي الحسين قبل انطلاق المباراة، وهذا ساعدنا على تحقيق فوز كبير بنتيجة 4-1، لافتا أيضا في نفس الوقت أن فريقه ظهر بشكل متميز، مؤكدا أيضا أن حالة الاحباط التي رافقت اداء نجوم الحسين كانت لافتة.
مدرب الفيصلي السابق مع نادي روما
يبدأ المدرب العراقي السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم حسين كاظم، دورة معايشة في نادي روما الإيطالي، خلال الفترة من 20 إلى 25 الشهر الحالي.
وأعلن كاظم أن هذه الدورة، تأتي بترتيبات خاصة، بحيث يتحمل تكاليف التواجد في ايطاليا، وتكاليف متطلبات الدورة التي تأتي بدعوة من النادي الايطالي، بالترتيب مع أحد وكلاء اللاعبين.
وأشار كاظم الذي عمل مدربا عاما للفيصلي، إلى جانب المدير الفني حكيم شاكر، إلى أنه يغادر من عمان إلى روما، مؤكدا اعتزازه بالفترة التي عمل فيها في ناد بحجم وعراقة الفيصلي الذي يحتاج إلى مساندة جماهيره في هذه المرحلة.
عشاء ومكافآت ومحاضرة تحكيمية للاعبي الجليل
تنظم إدارة نادي الجليل اليوم الأربعاء، حفل عشاء للاعبي فريق كرة القدم، تحفيزا وتشجيعا لهم، لمواصلة العروض الجيدة، بحثا عن الثبات في مصاف أندية المحترفين.
كما ينتظر أن تكون الإدارة قد صرفت مساء يوم أمس، مكافآت مالية للاعبين، بعد التعادل الأخير والمهم أمام فريق السلط بدوري المحترفين.
إلى ذلك القى الحكم الدولي السابق حسن مرشود، أول من أمس، محاضرة تحكيمية بلاعبي فريق الجليل، في قاعة نادي الصريح.
وخصصت المحاضرة، لتناول العديد من الحالات التحكيمية وشرحها، إلى جانب الحديث في بعض الحالات.
وتأتي هذه المحاضرة، في إطار رفع الوعي التحكيمي عند اللاعبين، ما ينعكس في سلوكهم وتصرفاتهم في الملعب.
الحسنات يختار 16 لاعبا لمنتخب الناشئين من “الأولى”
تكشف قائمة منتخب الناشئين تحت سن 17 لكرة القدم، الذي يشرف على تدريبه عثمان الحسنات، عن اختيار 16 لاعبا من أندية الدرجة الأولى، مقابل 17 لاعبا من أندية المحترفين.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار هذا العدد الكبير من أندية الدرجة الأولى، في مؤشر على تطبيق المدرب لقناعاته في الاختيارات، بعيدا عن “المحاصصة والكوتا”، التي كانت مطبقة عند عدد من المدربين في السنوات الماضية، وفق ما أكده البعض.
يشار إلى أن الحسنات، الذي تم تعيينه أخيرا مديرا فنيا لمنتخب الناشئين، يسعى لتقليص قائمة اللاعبين إلى 23، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في السعودية، حيث يلعب المنتخب في المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبي البحرين والكويت.
الحكمان مخادمة ومؤنس مرشحان لمونديال قطر
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الحكم أدهم مخادمة والمساعد أحمد مؤنس، للمشاركة في دورة تعنى بانتقاء حكام نهائيات كأس العالم قطر2022.

لاعب فريق السلط محمد الداود لحظة خروجه مصابا – (من المصدر)

وتقام الدورة خلال الفترة 1 – 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في قطر، حيث يشارك 26 حكم ساحة و26 حكما مساعدا من جميع قارات العالم باستثناء أوروبا، تمهيدا لاختيار الطواقم التي ستدير مباريات المونديال.
وتتضمن الدورة اختبارات بدنية، وتمارين فنية عملية، بالإضافة لمناقشة بعض الحالات واختبارات فيديو، وصولا إلى تطبيقات على تقنية الحكم المساعد VAR.
في المقابل، اختار الاتحاد الآسيوي الحكمة إسراء مبيضين، والمساعدة إسلام العبادي للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا للسيدات والتي تقام في فلسطين خلال الفترة 19 – 25 أيلول (سبتمبر)، كما تم اختيار المقيم عوني حسونة للإشراف على حكام ذات المجموعة.
في ذات الاتجاه، اختار الاتحاد الآسيوي الحكمة المساعدة صابرين العبادي للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا للسيدات والتي تقام في قرغيزستان خلال الفترة 18 – 24 أيلول (سبتمبر).
ويأتي اختيار الحكام والمقيمين الأردنيين، للمشاركة بإدارة مباريات البطولات الأهم على مستوى القارة في ظل السمعة الطيبة التي يتمتع بها الحكم الأردني على مستوى العالم..

كواليس النجوم

• قائد فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، وعقب انتهاء مباراة فريقه أمام الحسين إربد، توجه إلى المدير الإداري للفريق، وأبلغه بضرورة نقل رساله للإدارة، مفادها العمل بأسرع وقت على صرف رواتب اللاعبين، في ظل النتائج الجيدة التي يحققها الفريق، والتي وضعته في منافسة قوية على لقب الدوري.. الدردور اعتبر أن سير الفريق بشكل متميز بالدوري، يحتم تلبية طلبات اللاعبين، حرصا على المضي قدما في المنافسة، لتحقيق طموحات الجماهير الكبيرة، بالظفر بلقب الدوري.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يتوجهون مساء اليوم إلى الفندق في عمان، للدخول في معسكر مغلق، استعدادا لملاقاة فريق السلط غدا بدوري المحترفين…إلى ذلك تنتظر إدارة فريق الوحدات موافقة اللجنة المؤقتة في النادي، تمهيدا للدخول في مفاوضات مع اللاعبين التي تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، أملا في تجديدها.
• نجم معروف في أحد أندية المحترفين، وصف حال التدريبات في النادي بتدريبات “فريق الحارة”، في ظل عدم التزام اللاعبين بالمواعيد أو اللباس، والخروج والدخول من التمرين بشكل لا يليق بفريق في مصاف أندية المحترفين…اللاعب ينتظر بفارغ الصبر انتهاء الموسم الكروي الحالي، تمهيدا للرحيل إلى فريق آخر.
• عاشق نادي الحسين إربد المقيم في سلطنة عمان، بعث برسالة إلى منظومة النادي، اقترح فيها، عقد لقاءات بين الإدارة واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، لتوحيد الصفوف، والعمل على قتل المشاحنات والمناكفات، بما يكفل تحقيق مصلحة النادي.
• اجتماع أمني عقد يوم أمس مع ناديي السلط والوحدات وروابط الجماهير، لترتيب اجراءات حضور مباراة الفريقين التي تقام يوم غد الخميس، على ستاد الأمير الحسين بالسلط، في اطار منافسات دوري المحترفين… البعض ابدى دهشته من تأزيم الموقف، وتحميل المباراة أكثر مما تتحمل، معتبرا أنها مباراة عادية بين فريقين شقيقين تربطهما علاقة متميزة، ولا داعي لتأزيمها.
• جماهير نادي السلط، اقبلت بشكل لافت في اليومين الأخيرين، على شراء تذاكر مباراة فريقهم لكرة القدم أمام الوحدات، التي تقام يوم غد الخميس بدوري المحترفين.

المدير الفني لمنتخب الناشئين عثمان الحسنات – (أرشيفية)


• النجم العراقي السابق عدنان درجال، عين يوم أمس رئيسا للاتحاد العراقي لكرة القدم..درجال يعتبر من الرياضيين العراقيين المعروفين في الشارع الرياضي المحلي.
• الأهداف الأردنية في الدوري البحريني تتواصل، حيث سجل أول من أمس اللاعب خالد صياحين، هدفا وصنع أخر، في إطار منافسات دوري الدرجة الثانية.. محترفون أردنيون في الدوري البحريني سبق وأن سجلوا في الأيام الماضية، أمثال محمود مرضي وعبدالله العطار.
• خلافات داخل جهازين فنيين في ناديين بدوري المحترفين، حول تشكيلة الفريقين في المباريات.. غياب التجانس بين الأجهزة الفنية بدا واضحا في الموسم الحالي، نتيجة التخبط في اختيار الأجهزة الفنية على مقولة (من كل قطر أغنية).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock