الكرك

مربو ماشية بالكرك يغلقون الطريق العام احتجاجا على توقف توزيع الأعلاف

هشال العضايلة وفيصل القطامين وحسين كريشان

الكرك – اغلق العشرات من مربي الماشية الطريق العام المؤدي الى بلدات وقرى جنوب محافظة الكرك أمام حركة السير احتجاجا على عدم حصولهم على الاعلاف المدعومة بسبب تواصل اضراب العاملين في مديريات الصناعة والتجارة ومراكز توزيع الاعلاف لليوم الثالث على التوالي.
وتجمع مربو الماشية وسط الطريق العام ومنعوا المركبات الخاصة وحافلات نقل الطلبة من والى جامعة مؤتة من المرور، باستثناء مركبات الدفاع المدني واسعاف المستشفيات.   
واعاد المحتجون فتح الطريق في وقت لاحق بعد تدخل محافظ الكرك ومدير الشرطة وعدد من الفاعليات الشعبية.
وتفاقمت ازمة الاعلاف مع استمرار الاضراب، في وقت بدا فيه مربو الماشية باختيار طريق الاحتجاج للضغط على الجهات المعنية من اجل تأمين مواشيهم بالاعلاف. 
واشار مربي الماشية ابراهيم الضمور من الكرك ان اضراب العاملين بمراكز بيع الاعلاف اضر كثيرا بمربي الماشية، وخصوصا ممن لا يملكون أية كميات احتياطية من الاعلاف.
وطالب الجهات المعنية بالعمل على فتح مراكز ومستودعات الاعلاف أمام المربين للحصول على مستحقاتهم من الاعلاف من خلال عاملين في أية مؤسسة رسمية اخرى.
الى ذلك، كشف رئيس اللجنة التنسيقية للموظفين المضربين في محافظات المملكة عبد الله القناهرة عن رفض حلول تقدمت بها وزارة الصناعة والتجارة لفك الاضراب.
واعتبر القناهرة ان مقترحات الوزارة ضعيفة ولا تلبي مطالب المضربين التي تضمنت منحهم زيادة موحدة قدرها 10 دنانير لكل موظف بغض النظر عن درجته الوظيفية والتي تشكل مطلبا للموظفين تحت مسمى وفر البواخر ليكون حافز وفر البواخر موزع بشكل متساو بين الجميع.
وبين القناهرة أن مقترحا آخر طرح أمام اللجنة المفاوضة وهو إنشاء صندوق نهاية الخدمة المعطل حيث لم يكن هناك قانون لتفعيله، اذ تم مؤخرا إضافته من ضمن قوانين وزارة الصناعة والتجارة، فاقترحت الوزارة أن تشكل لجنة لإدارة ما سيكون بمثابة صندوق نهاية الخدمة للموظفين، وأن يكون الأمين العام للوزارة وأربعة مدراء يتم تعيينهم فيها فيما أربعة آخرين يتم انتخابهم وهذا ما رفضته اللجنة التنسيقية.
ولفت الى أن الموظفين لن يوقفوا إضرابهم عن العمل إلا في حال موافقة الوزارة على  رفع الزيادة الشهرية لتصل إلى 20 دينارا بدلا من 10 دنانير، وان يتم الموافقة على مطالب الموظفين التي وصفها بالمشروعة، مؤكدا أنه تم رفض مقترحات الوزارة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock