أخبار النجومالرياضة

مرجان والباشا على قائمة الإعارة .. الرفاعي يحرم الجزيرة رسميا من التسجيل

"قصف متبادل" بين الاتحاد والمحامي.. لاعبو الرمثا يبدأون المشوار.. وصوقار يقترح بشأن الموسم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مرجان والباشا على قائمة الإعارة في الوحدات
وضع نادي الوحدات نجميه سعيد مرجان ومحمد الباشا، على قائمة الاعارة للموسم الكروي المقبل.
ووفق المعلومات فإن نادي الوحدات أصدر قائمة ضمت عددا من اللاعبين، سيتم الإعلان عنهم لاحقا بشكل رسمي، والاشارة إلى وضعهم على قائمة الاعارة، لاتاحة المجال لهم للعب في ناد آخر في الفترة المقبلة.
وتفيد المعلومات أن لائحة الاعارة ضمت اللاعبين سعيد مرجان ومحمد الباشا وعمر قنديل وطارق نبيل.
وتأتي هذه الخطوة من قبل نادي الوحدات، لاتاحة المجال للاعبين للبحث عن فرصة أخرى، في ظل صعوبة مشاركتهم مع الوحدات في الموسم المقبل، بعد تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين.
ويرى الوحدات أن اللاعبين المرشحين للاعارة، هم من نجوم فريق الوحدات، ولكن خيارات المدرب تكون محدودة، وبالتالي صعوبة مشاركتهم في المباريات، لتأتي الخطوة بمنحهم فرصة اللعب في ناد آخر.
إلى ذلك، يواصل فريق الوحدات، مناقشة مسألة احتجاب اللاعب حمزة الدردور عن تدريبات الفريق، رغبة منه في الرحيل عن النادي.
ويدرس الوحدات جميع الخيارات المتاحة، بانتظار تزويد اللاعب بكتاب رسمي يوضح فيه أسباب طلبه الرحيل، قبل اتخاذ الخطوة التالية.
يشار إلى أن فريق الوحدات يواصل تدريباته بصفوف مكتملة، باستثناء المحترف السوري فهد يوسف المتواجد مع فريقه حطين السوري، بانتظار التحاقه قريبا بالفريق.
“الفيفا” يحرم الجزيرة من تسجيل لاعبين محليين ومحترفين
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم أمس الأحد، قرارا رسميا، يعلن فيه فرض عقوبة منع تسجيل لاعبين محليين ومحترفين في نادي الجزيرة، على خلفية عدم تسديد مستحقات المحترف السوري السابق في فريق الجزيرة لكرة القدم محمد وائل الرفاعي.
وارسل الفيفا يوم أمس، كتابا رسميا وصلت نسخة منه للاتحاد الأردني لكرة القدم، ونسخة لنادي الجزيرة، يوضح فيه حيثيات القرار.
وأعلن الفيفا بدء سريان العقوبة على الجزيرة، بمنعه من تسجيل لاعبين محليين ومحترفين لثلاث فترات قادمة، حتى يسدد المبلغ المستحق البالغ 29300 دولار.
قصف متبادل بسبب قضية الرفاعي
تسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بحرمان الجزيرة من تسجيل اللاعبين لمدة 3 فترات انتقال قادمة، في قصف متبادل بين المحامي عماد الحناينة واتحاد كرة القدم.
وارسل المحامي كتابا رسميا لاتحاد الكرة، يطالب فيه بضرورة تطبيق قرار الفيفا، لافتا الى العقوبات التي سيتم اتخاذها ضد الجزيرة واتحاد الكرة في حال لم يتم الالتزام بالقرار.
صيغة الكتاب أثارت غضب اتحاد الكرة، الذي رد بكتاب رسمي موجه للمحامي، يؤكد فيه التزامه بقرارات الفيفا، ورافضا ما جاء في كتاب المحامي ومؤكدا قدرته على الدفاع عن اركان اللعبة.
المحامي لم يعجبه “حساسية” الاتحاد في تلقي الكتاب الأول، ليقوم بارسال كتاب آخر يرد فيه على رد الاتحاد.
وحصلت “الغد” على نسخ من كتب “القصف المتبادل”، حيث بدأ الكتاب الأول المرسل من المحامي للاتحاد، وبعد الاشارة إلى عقوبة الفيفا والقرار الذي تم اتخاذه، جاء في الكتاب: “في حال تم تسجيل لاعبين من قبل نادي الجزيرة، أو تم تسهيل اجراءات التسجيل وقبولها من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم، فإننا سوف نطالب بتطبيق اقصى العقوبات على كل من نادي الجزيرة والاتحاد الأردني لكرة القدم”.
اتحاد الكرة لم تعجبه صيغة الكتاب ليرد على النحو التالي: “الاتحاد الأردني لكرة القدم ملتزم بكافة القرارات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن ضمنها قرارات منع الاندية من تسجيل اللاعبين نتيجة عدم تنفيذ القرارات الصادرة من الفيفا ولا ينتظر من أي طرف كان نصيحة أو تنبيها لاتخاذ اجراء، ولديه القدرة الكافية للتعاطي مع كافة القرارات وتنفيذها وكذلك لديه القدرة للدفاع عن حقوق اركان اللعبة كافة من أندية ولاعبين ومدربين وبالطرق القانونية، إضافة إلى ذلك يلتزم الاتحاد باصول المخاطبات بين كافة الجهات التي يتم التعامل معها بالمخاطبات ومن أهمها طريقة المخاطبة والتحية”.
المحامي رد على هذا الكتاب بكتاب اخر جاء فيه : أما بخصوص أن لديكم المقدرة للدفاع عن اركان اللعبة، نود أن نبين التالي: هناك مئات من اللاعبين الأردنيين الذين ينتظرون منذ سنوات الحصول على المستحقات المالية والتي صدرت بموجب قرارات نهائية من اللجنة المختصة لدى اتحادكم، كما نود أن نؤكد لاتحادكم بأن تشكيل لجنة أوضاع اللاعبين في اتحادكم تخالف تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتعلقة بتشكيل انشاء غرفة فض المنازعات المحلية للعام 2008.. نؤكد لكم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم تبنى وثيقة سياسة حقوق الإنسان للعام 2017 ليتم تطبيقها على الاتحادات والاعضاء”.
لاعبو الرمثا يبدؤون خطوتهم الأولى بطموح البطولات
بدأ لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم يوم أمس الأحد، خطوتهم الأولى، بطموح البحث عن البطولات ومنصات التتويج في الموسم الكروي المقبل.
وباشر فريق الرمثا تدريباته يوم أمس، بقيادة المدير الفني عيسى الترك وجهازه المعاون الذي تم تعيينه أخيرا.
واستهل فريق الرمثا تدريباته التي حضرها حوالي 20 لاعبا، بمحاضرة سبقت التمرين، تحدث فيها أمين السر والناطق الإعلامي محمد ابو عاقولة، ومحمد سمارة وعدد من المعنيين، عن المرحلة المقبلة بجميع جوانبها، مؤكدين استعداد الإدارة لتوفير كافة متطلبات اللاعبين بحثا عن الألقاب.
المدير الفني الجديد لفريق الرمثا عيسى الترك، أكد للاعبيه ضرورة التفكير في اقتناص البطولات، مؤكدا ثقته بجميع اللاعبين بحثا عن الإنجازات.
ويتوقع أن تشهد تدريبات فريق الرمثا في المرحلة المقبلة، التحاق عدد من اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم، استعدادا لبناء فريق قوي قادر على المنافسة، لا سيما وأن امكانيات الرمثا تؤهله لاقتناص البطولات في ظل الدعم الإداري، وفي ظل جماهيرية الفريق.
وشهد أول تدريب لفريق الرمثا، مشاركة المحترفين البوسني ماركو (مدافع)، والسنغالي باتريك “مهاجم”، فيما غاب عن التدريبات اللاعبون الجدد الذين تم الاتفاق معهم، امثال مصعب اللحام وعامر ابو هضيب وعلاء الشقران وغيرهم من اللاعبين الجدد الوافدين لغزالان الشمال.
صوقار يقترح التضحية بموسم 2019
اقترح الخبير الكروي والمحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار على اتحاد كرة القدم، التضحية بالموسم الكروي 2019.
وفي تصريح لـ”الغد” اقترح صوقار أن يبدأ الموسم خلال شهر أيار (مايو) المقبل، (اي في رمضان) من خلال اقامة بطولة درع الاتحاد، بنظام الدوري المجزأ، معتبرا أن البطولة في رمضان تدر دخلا على الأندية والاتحاد في ظل الاجواء المثالية للعب.
واقترح صوقار استحداث بطولة سمو ولي العهد، تقام بعد شهر رمضان، من خلال تقسيم الفرق إلى مجموعتين، ثم يلي هذه البطولة اقامة دور الـ32 من بطولة كأس الأردن. واضاف: بهذه الانشطة نكون قد وصلنا إلى شهر آب (أغسطس)، أو شهر أيلول (سبتمبر)، وهنا تبدأ منافسات دوري المحترفين، ويسمى الموسم 2020-2021.
واعتبر صوقار أن هذا المقترح يخدم الكرة الأردنية التي تبحث عن مزيد من التطور على مختلف الصعد.
الشلوح يوقع لفريق العقبة
وقع اللاعب عمر الشلوح رسميا أول من أمس، على كشوفات فريق نادي شباب العقبة، ليشاركهم منافسات الموسم الكروي المقبل في مصاف أندية المحترفين.
وانضم الشلوح رسميا لشباب العقبة، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما فيها التفاصيل المالية.
وبانضمام الشلوح، يرتفع عدد اللاعبين الموقعين مع فريق العقبة إلى 15 لاعبا محليا، بانتظار تحديد موعد مباشرة التدريبات باشراف المدرب المحلي رائد الداود. ويتوقع أن تشهد الايام القليلة المقبلة، انطلاق التدريبات استعدادا لدوري المحترفين.
وعلى صعيد المحترفين، يواصل العقبة انتظار محترفه الليبيري ماركوس، الذي يعتزم احضار محترف آخر، مع مواصلة البحث عن محترف اجنبي ثالث.

كواليس النجوم

• فريقا الفيصلي والجزيرة ينتظران يوم 10 الشهر الحالي، لمتابعة قرعة الاتحاد الآسيوي بشأن بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.. الفيصلي يشارك بالدور التمهيدي بدوري الأبطال، فيما يشارك الجزيرة بكأس الاتحاد الآسيوي.
• فريق الوحدات لكرة القدم يلتقي المنتخب الأولمبي يوم الاربعاء المقبل في مباراة ودية، تأتي في اطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
• مسؤول في نادي الجزيرة، توقع أن يكون هناك ضغوطات على لجنة أوضاع اللاعبين، للاسراع في الانعقاد، للبت في شكاوى اللاعبين سليمان أبو زمع وفادي الناطور وعمر مناصرة، تمهيدا لإعلان انفصالهما عن الجزيرة في ظل مرور الفترة القانونية للانذار.. مسؤول الجزيرة أشار إلى أن معلوماته تفيد أن لجنة أوضاع اللاعبين يفترض أن تنعقد بعد حوالي 20 يوما، إلا أن معلوماته تفيد بضغوط على لجنة أوضاع اللاعبين للتعجل في الانعقاد.
• فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، يستعد بعد نهاية بطولة الشيخ سلطان العدوان، للإعلان عن رغبته ببيع لاعبين اثنين أو ثلاثة، بناء على خيارات فنية.
• لاعبو نادي الحسين إربد لكرة القدم، يأملون بأن يساهم الحفل الذي اقامه النادي أول من أمس، برعاية وزير العمل نضال البطاينة، في توفير مبالغ مالية جيدة تساعد في توفير متطلبات الفريق بحثا عن نتائج جيدة في الموسم المقبل.
• نادي الجزيرة كشف أن لاعبه عمر مناصرة بات قريبا من فريق نادي الرمثا، بعد الاتفاق على أغلب التفاصيل.. المسؤول الجزراوي توقع أن تشهد الأيام المقبلة إعلان الرمثا التعاقد مع اللاعب رسميا في حال لم يطرأ أي جديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock