كرة القدم

مرسيليا يسحق رينس ويرسل تحذيرا للبقية

باريس- يتصدر مرسيليا دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما أحرز 19 هدفا في سبع مباريات ويلعب بنزعة هجومية واضحة ويملك هداف المسابقة برصيد ثمانية أهداف.
وسحق مرسيليا مضيفه ستاد رينس 5-0 أول من أمس الثلاثاء ليحقق انتصاره الخامس على التوالي ويعوض بدايته المتوسطة للموسم تحت قيادة فينسان لابرون رئيس النادي ومارسيلو بيلسا المدرب الجديد.
وارتقى بيلسا سريعا لمستوى سمعته باعتباره غريب الأطوار وشن هجوما قاسيا على لابرون بسبب “الوعد بأشياء يدرك أنه لا يستطيع تنفيذها” خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة كما قال “طريقة إدارة النادي تصيبني بالإحباط”.
ووعد بيلسا في المقابل أن يبذل قصارى جهده ونفذ وعده، وقال فلوريان توفين لاعب وسط مرسيليا “يقال دائما إن العمل بجدية يكون مثمرا. المدرب يدعمنا باستمرار ونستمد جزءا كبيرا من ثقتنا بسبب ذلك”.
وقال جان بيير كيلوت رئيس رينس “إذا واصل مرسيليا اللعب بهذه الطريقة ولم يستيقظ باريس فربما يذهب لقب بطل فرنسا إلى فريق غير الذي نتوقعه”،
وبدأ سان جرمان الموسم بشكل ضعيف ويتأخر بست نقاط عن مرسيليا الذي يملك 16 نقطة، ويعاني سان جيرمان من التراجع المفاجئ في مستوى زلاتان إبراهيموفيتش إذ لم يسجل اللاعب في آخر مباراتين ليتعادل الفريق في المرتين ويخفق في الخروج بالانتصار.
وتألق أندريه بيير جينياك مهاجم مرسيليا في المقابل وأصبح أول لاعب يسجل ثمانية أهداف في أول سبع جولات بدوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ فعلها ديفيد تريزيغيه في موسم 1999-2000.
ويدين جينياك – الذي لم يسبق له التألق بهذا الشكل – بالفضل في مستواه العالي إلى تعاونه مع الثلاثي توفين والفرنسي الدولي ديميتري باييه والغاني اندريه أيو، وقال ايريك بوتيك مهاجم نيس لـ”فرانس فوتبول” أمس الأربعاء: “باستثناء باريس سان جرمان لا يوجد أي فريق آخر يملك هذا الطموح (مثل مرسيليا). يقاتل الفريق مثل الكلاب ورغم أنه يلعب بنفس تشكيلة المواسم الماضية فإن يلعب بروح مختلفة”.
ويبقى الطريق طويلا أمام مرسيليا وبيلسا وسيكون الفريق في حاجة إلى الانتظار حتى يواجه فرق المقدمة قبل أن يحدد طموحه هذا الموسم.
وسيلعب مرسيليا على أرضه مع سانت ايتيان يوم الأحد المقبل بينما سيحل ضيفا على غريمه سان جرمان في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر).
وحذا تولوز حذو مرسيليا وحقق فوزا كبيرا خارج ملعبه هو الأول له بعيدا عن جمهوره هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه رين بثلاثية نظيفة سجلها الصربي الكسندر بيزيتش (42) والسنغالي فالو دياني (57 خطأ في مرمى فريقه) ووسام بن يدر (61).
ورفع تولوز الذي خسر في مبارياته الثلاث السابقة هذا الموسم بعيدا عن جمهوره، رصيده الى 10 نقاط في المركز السابع موقتا، فيما تجمد رصيد رين بهزيمته الثالثة هذا الموسم عند 8 نقاط في المركز العاشر مؤقتا.

ترتيب فرق الصدارة

1 – مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات
2 – بوردو 13 من 6
3 – سانت اتيان 13 من 6
4 – ليل 12 من 6
5 – باريس سان جرمان 10 من 6  -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock