ثقافة

مرصد الثقافة والفنون

  يقيم تجمّع ناشرون، أمسية شعرية يوم غد السبت بعنوان “ثلج دافئ”، للمرة الأولى؛ وفيها ستناقش توقعات كتاب “بتساقط ثلج دافئ على عمّان”، تشارك فيها: الشاعرة أميمة الرباعي، الشاعرة عبيدة رمضان (من لبنان)، الشاعرة سناء الحافي (من المغرب)، الشاعر محمد أبوعليم، الكاتب رياض رشايدة، الكاتبان أحمد البكري وجهاد بستنجي، ويلقي الأخوان بلال ومحمد طلال حوارية الثلج والنار (أحب الحياة لأجلكِ/لأجلكَ)، في مسرح المدرّج الصغير في مركز الحسين الثقافي في راس العين.

 يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي، الخبير الاقتصادي د.جواد العناني، لإلقاء محاضرة بعنوان “الاقتصاد الأردني وتحديات العصر”، وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين المقبل بمقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د.عصام زعبلاوي.

  يقام في نادي صديقات الكتاب يوم غد السبت، عرض لرواية “يدا” للأديبة هزار الكيلاني، وذلك عند الساعة 11 صباحا في نادي الفيحاء في منطقة الشميساني.

  ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد، عند الساعة السادسة من مساء اليوم، ندوة حول تجربة الروائية كفى الزعبي، يشارك بها: الروائية كفى الزعبي في شهادة حول تجربتها الإبداعية، الروائي هاشم غرايبة في قراءة لرواية “ابن الحرام” والشاعر مهدي نصير في قراءة لرواية “ليلى والثلج ولودميلا”. ويدير الحوار والندوة ويقدم لتجربة الروائية كفى الزعبي الشاعر والناقد نضال القاسم.

  تستضيف دائرة المكتبة الوطنية “الرابطة الإلكترونية للكتاب والمفكرين الأردنيين”، عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم، في أمسية للشاعرين طارق الشمري ويوسف العلي.

  يقام في رابطة الكتاب الأردنيين حفل توقيع المجموعة القصصية “هزائم وادعة” للقاص عامر علي الشقيري، وذلك عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم؛ حيث سيقدّم الكاتب محمد فائق البرغوثي قراءة في قصص المجموعة، تتلوها قراءة قصصية للقاص عامر علي الشقيري، ويدير اللقاء القاص ربيع محمود ربيع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock