ثقافة

مرصد الثقافة والفنون

تنظم جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بالتعاون مع جامعة الزرقاء الخاصة المؤتمر التاسع للمكتبيين الأردنيين بعنوان “المكتبات الأردنية في البيئة الرقمية الإلكترونية” في الفترة الواقعة ما بين 20 – 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في جامعة الزرقاء الخاصة في مدينة الزرقاء.



تنظم اللجنة العليا للزرقاء مدينة الثقافة الاردنية، بالتعاون مع جمعية النقاد الاردنيين، في الرابع من الشهر المقبل في مركز الملك عبدالله الثقافي في الزرقاء، ندوة “النقد العربي في الاردن في عشر سنوات 2000-2010″، بمشاركة مجموعة من النقاد والكتاب والمبدعين الأردنيين. وتناقش الندوة ثلاثة محاور: الاول يتعلق بالنقد والمؤثرات السياسية والفكرية، ويتحدث فيه نزية ابو نضال ود.إبراهيم السعافين، أما المحور الثاني فهو “النقد الاكاديمي بين الجمود والمواكبة” ويتحدث فيه د.صالح أبو اصبع ود. يوسف بكار ود.مازن عصفور، في حين يناقش المحور الثالث “النقد والصحافة الثقافية” ويتحدث فيه الزميلان موسى حوامدة وفخري صالح ود. يحيى عبابنة. ويشرف على فعاليات الندوة ومحاورها الناقد د.غسان عبدالخالق.



تنطلق في الثاني والعشرين من الشهر المقبل في معرض السيارات على طريق المطار، فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض عمان الدولي للكتاب الذي يقام بالتعاون بين الاتحاد ووزارة الثقافة وامانة عمان الكبرى. ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من خمسمائة دار نشر ووكلاء لدور نشر عربية وأجنبية. واختار اتحاد الناشرين في هذه الدورة الشاعر حيدر محمود ليكون شخصية العام الثقافية للمعرض، كما سيتم استضافة المفكر د.علي محافظة، إضافة إلى المفكرين: سليمان الناطور من فلسطين وجمال الغيطاني من مصر ورضوان السيد من لبنان وعبدالله الغذامي وبابكر باقدار من السعودية وأحمد الاصبحي من اليمن.

انتخابات 2020
14 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock