أخبار النجومالرياضة

مرعي يستعد لرحلة قطر.. الفيصلي يسدد 170 ألفا.. نجوم يغازلون صوبر

كورونا يصيب 26 وحداتيا و3 جزراوية ورمثاويا.. والحسين يسمح لطنوس وزيد بالتدرب.. الأهلي يضم أبو رياش

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مرعي يستعد للتأهيل في قطر
يستعد مدافع المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم براء مرعي، للخضوع لتأهيل نهائي لإصابته، وذلك في مركز سباير بالعاصمة القطرية الدوحة.
وكان براء خضع الأسبوع الماضي لعملية في الركبة، لمعالجة القطع في الرباط الصليبي، حيث بدأ في الأيام القليلة الماضية، فترة التأهيل المنزلي، بانتظار اختتام التأهيل في قطر. وينتظر اللاعب إجراءات اتحاد الكرة، لضمان تأمين سفره واقامته في الدوحة، بالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرة القدم، وفق اتفاقية سابقة موقعه بين الاتحادين.
الفيصلي يسدد 170 ألف دولار لفتح باب القيد
أعلن النادي الفيصلي، تسديد مبلغ 170 ألف دولار لمدربين ولاعبين أجانب، سبق وأن اشتكوا على النادي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبالتالي الاستعداد لفتح باب القيد لتسجيل لاعبين جدد.
وكان الاتحاد الدولي “فيفا” فرض عقوبة على النادي الفيصلي، تتلخص في منعه من تسجيل لاعبين جدد، بسبب شكاوى مدربين ولاعبين أجانب. وأكد الفيصلي أن يوم أمس، شهد تسديد مبلغ 170 ألف دولار، بانتظار الإجراءات البروتوكولية، لرفع العقوبة رسميا عن النادي، وبالتالي التمكن من تسجيل عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي يوم 20 الشهر الحالي. الفيصلي أعلن ايضا أن المحترف الأرجنتيني، يتوقع وصوله إلى عمان يوم غد الجمعة، تمهيدا للالتحاق بتدريبات الفريق، استعدادا لمشاركته منافسات مرحلة الاياب من دوري المحترفين، والمباريات المؤجلة من مرحلة الذهاب، في حال نال المحترف رضى الجهاز الفني خلال الايام القليلة المقبلة.
نجوم الكرة يبعثون برسائل محبة لصوبر
بعث عدد من نجوم الكرة الأردنية ممن يلعبون في صفوف المنتخب الوطني، برسائل محبة وتقدير للأمين العام السابق لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر، بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف يوم أمس. وقام نجوم الكرة من مختلف الأندية، ونجوم محترفون في الخارج، بوضع صورة صوبر كغلاف لصفحاتهم على الانستغرام، لتهنئته بمناسبة عيد ميلاده، ومتمنين له دوام الصحة والعافية.
أحد اللاعبين علق على وضع صورة صوبر على صفحته بالقول: تربطنا علاقة قوية مع صوبر، فهو شخص تعامل معنا باحترام، وقدم لنا الدعم المطلوب، بغض النظر عن الخلاف معه من قبل البعض في بعض الملفات، وهو أمر جعلنا نقم له التهنئة بهذه الطريقة.
العكش يدخل كشوفات الفيصلي رسميا اليوم
يتوقع أن يشهد مساء اليوم الخميس، توقيع اللاعب محمد العكش رسميا على كشوفات فريق الفيصلي، بعد مفاوضات سابقة انتهت بالاتفاق على كامل التفاصيل.
وينتظر أن يكون الفيصلي والعربي اتفقا يوم أمس، على تفاصيل حفل التوقيع اليوم من خلال تحديد الزمان والمكان، والتفاصيل المالية، خاصة فيما يتعلق بالدفعة الأولى التي سيتسلمها اللاعب عند التوقيع. وأكد العربي أن العكش لم يتلق عرضا خارجيا جديدا في الأيام الماضية، وانما تلقى عرضا من البحرين لم يكن مغريا بالشكل المطلوب، وبالتالي توجه اللاعب للتوقيع اليوم على كشوفات الفيصلي.
الحسنات يسمح بعودة طنوس وجابر بعد الاعتذار
سمح المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، بعودة لاعبيه محمد طنوس وزيد جابر للتدريبات، بعد اعتذارهما للمدرب أمام اللاعبين، إلى جانب تدخل اللاعبين الذين تمنوا على المدير الفني السماح لزميليهما بالعودة للفريق.
وشهد يوم أمس، اجتماعا قبل انطلاق التدريب، لطنوس وجابر مع المدرب وأمام اللاعبين، بحضور رئيس النادي صهيب الخصاونة، حيث تم مناقشة المشكلة التي منعت اللاعبين الاثنين من حضور التدريبات في الفترة السابقة، قبل أن يقدما اعتذارهما، وبالتالي المشاركة في التدريب.
وكانت الإدارة التقت طنوس وجابر قبل عدة ايام، حيث تم مناقشة المشكلة، والسماح لهما بالعودة للفريق، وهو ما عارضه الحسنات الذي رحب بعودة اللاعبين للتدريبات، ولكن دون المشاركة فيها، لتتوتر الأمور، قبل أن يشهد يوم أمس مشاركتهما، على أمل انهاء المشكلة نهائيا.
26 إصابة كورونا في الوحدات
كشفت الفحوصات التي خضع لها فريق الوحدات لكرة القدم أول من أمس، عن إصابة 26 لاعبا وإداريا ومدربا، والمصابون هم: محمد البرغوثي ومحمد أبو عفيفة وثائر سمرين وصهيب القاضي وعبدالله علي وغياث التميمي وأحمد طنوس وبسام شلباية وأمجد الطاهر وفادي محمود ومهند سمرين وأحمد عبدالستار وأدم رمضان وشاهر شلباية وسيراليون نصيرات ويزن عرب وأحمد ثائر وأحمد خليل وايهم السيوري وخالد التعامرة وثائر خليل ومعاذ العموري ومراد الفلوجي وفهد يوسف وزياد شلباية.
اصابات كورونا في الجزيرة
أكد نادي الجزيرة ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع ترشيح ارتفاع العدد في المرحلة المقبلة. وأكد المنسق الإعلامي لفريق الجزيرة، أن النتائج كشفت عن إصابة نجم الفريق محمود مرضي، ومعالج الفريق والسائق.
الرمثا يعلن إصابة الشقران بكورونا
أعلن نادي الرمثا، إصابة لاعب فريقه لكرة القدم علاء الشقران، بفيروس كورونا المستجد، لينضم إلى الثلاثي السابق محمد أبو زريق “شرارة” وعامر أبو هضيب والمدرب العام عصام محمود.
وينتظر أن يخضع فريق الرمثا لفحص جديد مطلع الأسبوع المقبل، في خطوة أثارت انتقادات الكثيرين الذين طالبوا الاتحاد بعدم المماطلة في فحص الفريق، خوفا من ظهور حالات جديدة، تساهم في انتشار الوباء، خاصة وأن فريق الرمثا يواصل مبارياته الودية.
يشار إلى أن مقر نادي الرمثا، خضع يوم أمس لعملية تعقيم كاملة، بعد ظهور الإصابات المرشحة للتصاعد.
السلط والحكام يخضعون لفحص كورونا
خضع حكام دوري المحترفين لكرة القدم، ولاعبو فريق السلط يوم أمس الاربعاء، لفحص كورونا، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
واجرى لاعبو السلط الفحص، بعد تأكد إصابة حكم مباراتهم الأخيرة أمام شباب العقبة السبت الماضي، بفيروس كورونا.
عملية فحص كورونا للحكام والسلط، شهدت بعض المنغصات، التي تسببت في انسحاب الحكام، قبل أن ينجح عدد من المقيمين في اقناع الحكام بالعودة للفحص.
القصة بدأت عندما تم دعوة الحكام لاجراء الفحص الساعة 11.45 صباحا، لتقوم دائرة الحكام في صباح نفس اليوم، بابلاغ الحكام بتقديم موعد الفحص عند الساعة 11، وهو ما استجاب له الحكام الذين حضروا في الموعد.
فرق التقصي الوبائي تأخرت في الحضور لمقر الاتحاد، ليتزامن ذلك مع حضور فريق السلط لاجراء الفحص، ما دفع الحكام لطلب اخضاعهم للفحص أولا، وهو ما لم يحدث، ليأتي مسؤول دائرة الحكام في الاتحاد، ويبلغهم بأنه لم يستطع اقناع السلط بتقديم الحكام في الفحص، قبل أن يغادر عائدا إلى مكتبه، وهو التصرف الذي أغضب الحكام الذين غادروا الاتحاد رافضين اجراء الفحص.
وشهدت هذه الحالة، تدخلا لعدد من المقيمين الذين اجروا اتصالاتهم مع الحكام، واقنعوهم بالعودة واجراء الفحص، منتقدين بنفس الوقت القائمين على تنظيم الفحوصات الطبية التي دائما ما تشهد فوضى وعدم انتظام.
تصاريح للاعبي أندية المحترفين لمواجهة الحظر
طلب اتحاد كرة القدم يوم أمس الاربعاء، من جميع أندية المحترفين، ارسال كشوفات بأسماء اللاعبين والمدربين والإداريين والأجهزة الطبية، لاصدار تصاريح خاصة لهم، تمنحهم حرية التجول خلال فترة الحظر الشامل التي تمتد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع. وتأتي هذه التصاريح المنتظرة، لمنح الأندية حرية اقامة التدريبات خلال أيام الحظر الشامل، وإمكانية خوض المباريات في حال كان هناك منافسات خلال فترات الحظر. كما يستعد اتحاد الكرة ايضا، لاصدار تصاريح للحكام وكوادر الاتحاد المعنية بالمباريات.
الوحدات يدرس إعارة عوض وطنوس بعناية
عاد فريق الوحدات لكرة القدم، لدراسة مستفيضة لموضوع إعارة لاعبيه فادي عوض لنادي معان، ومحمد طنوس لنادي الصريح.
فبعد أن كان التوجه لحسم الموضوع أول من أمس بالموافقة، عاد الوحدات وطلب التريث في ظل مستجدات البروتوكول الصحي، وتوقعات بمزيد من الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق.
أبو هنطش يقود تدريبات القادسية بعد تعافيه
عاد المدرب منير أبو هنطشن لقيادة تدريبات فريق القادسية للسيدات لكرة القدم، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد.
وباشر المدرب قيادة فريق الناشئات في مبارياته الرسمية، كما اشرف على تدريب فريق السيدات الأول بالقادسية، استعدادا لاستئناف دوري المحترفات. وكان أبو هنطش، تعرض لإصابة بفيروس كورونا، اضطرته للدخول في مستشفى الأمير حمزة لحوالي أسبوع، قبل أن يغادر للحجر المنزلي ومن ثم التعافي والعودة للتدريبات.
الحكم البطاينة يواصل رسائله للاتحاد
كشف حكم الخماسي أحمد البطاينة، عن “تطنيش” كامل للشكوى التي تقدم بها لاتحاد الكرة، حول بعض الأمور والتفاصيل التي تعرض لها، والكثير من التفاصيل التي كشفها لأمانة سر اتحاد الكرة دون رد.
وقال البطاينة في اتصال مع “الغد”: قدمت شكوى منتصف شهر آب (أغسطس) الماضي، تتضمن خفايا وتفاصيل تحدث في التحكيم، ولكن دون رد، ما دفعني لمخاطبة جميع مسؤولي الأمانة العامة، عبر “ايميلات” ورسائل على “الواتس أب”، للتعرف على ردهم على الشكوى، ولكن دون جدوى.
واضاف: أحدهم ابلغني أنه سيقوم بجلبي إلى المحاكم، وهذا ما اتمناه لكي تكون المحكمة هي الفيصل في ما جاء في الشكوى.
لاعبو سحاب يخضعون لتدريبين يوميا
يخوض لاعبو فريق سحاب لكرة القدم، لتدريبين صباحي ومسائي، لرفع درجة الجاهزية، قبل انطلاق منافسات المباريات المؤجلة، ومرحلة الاياب من دوري المحترفين.
وبدأ الجهاز الفني باخضاع اللاعبين لتدريبين يوميا، ابتداء من أول من أمس الثلاثاء، وحتى مساء اليوم الخميس، باشراف المدير الفني فهد الجلاد.
كواليس النجوم
• فريق الأهلي أعلن التعاقد مع اللاعب خالد أبو رياش العائد من رحلة احتراف في فريق الأنوار السعودي.
• لاعبو فريق الفيصلي، أشاروا إلى أن الإدارة وعدتهم بصرف جزء من مستحقاتهم المالية يوم أمس الأربعاء، أو اليوم الخميس.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم حازم جودت، ولاعب فريق سحاب لكرة القدم خالد الدردور، اعلنا رحيلهما عن فريقيهما، على أمل البحث عن فرص جديدة.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، أجرى اتصالا قبل عدة أيام مع المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، للاطمئنان على أوضاعه الصحية، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
• معلومات من داخل فريق الوحدات لكرة القدم، تفيد أن الفريق سيعاني قبل وأثناء مباراة الصريح بسبب ظروف إصابات اللاعبين بفيروس كورونا..وربما يشهد الفريق غيابات صادمة في حال أصر الاتحاد على موعد المباراة.
• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تلقى انتقادات من لاعبيه، برفضه لقائهم، والاستماع لمطالبهم، خوفا من التعرض للإصابة بفيروس كورونا.
• أحد لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، فسخ عقده مع ناديه، احتجاجا على وضعه على مقاعد البدلاء في إحدى المباريات…لاعب آخر طلب الرحيل عن الفريق لاستبداله في إحدى المباريات.
• فريق الرمثا لكرة القدم، يلتقي اليوم فريق اتحاد الرمثا في مباراة ودية..الرمثا التقى يوم أمس فريق الجزيرة في مباراة ودية أقيمت في عمان.
• المحاضر الدولي والآسيوي لكرة القدم زياد عكوبة، يحتفل يوم الجمعة المقبل، بإشهار زواج نجله محمد.
• معنيون في شأن الكرة النسوية، تمنوا أن تشهد التعيينات المقبلة لمنتخبي سن 17 و20 شفافية ومصداقية، وابتعاد عن احضار المدربات المقربات، وفق ما تحدث به البعض.
• يستعد المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز أنداي، لوداع زوجته يوم الجمعة المقبل، بعد أن قامت بزيارته في عمان منذ حوالي أسبوعين.

انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock