جرش

مركزان صحيان في جرش يتنافسان على شهادة الامتياز

صابرين الطعيمات

جرش–  يتنافس مركزا صحي جرش الشامل والرازي الشامل في الحصول على شهادة التميز، بعد حصولهما على شهادة الاعتمادية العام الماضي، وفق مدير صحة جرش الدكتور أحمد الشقران.
وقال الشقران إنَّ الشهادة تنحصر في الخدمات الصحية التي تُعنى برعاية الأم والطفل والسيدات الحوامل ووسائل تنظيم الأسر، وكيفية تقديم الرعاية الصحية والمشورة الطبية لهما بشكل حضاري ومتكامل.
وتقدّمُ شهادة التميز للمركزين تحديثا طبيا معلوماتيا، وحصولهم على دعم معنوي يزيد من مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة فيهما، خاصة أن المركزين يتوفر فيهما أجهزة طبية حديثة، ودوام جزئي لاختصاصي نسائية وتوليد بشكل دوري وقابلات قانونيات، وغيرها من الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها، وفقَ الشقران.
وأوضح أنَّ وزارة الصحة تتوجه الآن لاستملاك قطعة أرض، وبناء مركز صحي أوَّلي لبلدة ساكب، لحلِّ مشكلة ضيق المركز الصحي الحالي والموجود في بناء مستأجر.
وأكد الشقران أنَّ الدوام في مركز صحي برما الأولي أصبَحَ حتى الساعة العاشرة مساء، والتوجه الآن لأن يكون مركزا صحيا شاملا لبعد بلدة برما عن مركز مدينة جرش ومستشفى جرش الحكومي.
إلى ذلك، أكد الشقران أن صحة جرش اختارت 9 لجان صحية في كافة قرى ومناطق المحافظة لتقوم كل لجنة بدراسة الوضع الصحي في مناطقهم وخدمة المجتمع المحلي صحيا، من خلال المحاضرات والندوات وورشات العمل والأنشطة وتلمس احتياجات المراكز الصحية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock