ثقافة

مركز “البترا الثقافي” يحفز الشباب ويمكنه بأدوات المعرفة

البترا – الغد- ضمن احتلافات مئوية التأسيس الدولة؛ افتتح مركز البترا الثقافي الذي يركز على تحفيز شباب البترا من خلال المشاركة والابتكار في الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وتمكينهم من أدوات المعرفة والثقافة من خلال مشاريع تتخذ من الإبداع الفني والثقافي ركيزة أساسية لنشر ثقافة واعية ومسؤولة.
وجرى حفل الافتتاح برعاية وزير الثقافة علي العايد الذي أشار إلى “أننا في حضرة المكان وهيبة هذا الزمان، نحتفل بتأسيس دولتنا العريقة والمتجددة، التي بذل فيها الهاشميون والأردنيون الجهد والدماء لنشهد هذا الإنجاز، فإننا نراكم الإنجاز على الإنجاز، مستذكرين قامات أردنية قدمت الكثير على مر التاريخ بدءا من باب الواد واللطرون والكرامة وعلى أسوار القدس وحتى عصرنا الحاضر”.
من جهته قال رئيس هيئة مفوضي سلطة إقليم البترا، د.سليمان الفرجات: إن سلطة أقليم البترا التنموي السياحي تسعى إلى النهوض بالفعل الثقافي المحلي وإطلاقه في فضاء إبداعي حر، وبناء قدرات المجتمع المحلي في إدارة الفعل الثقافي وتوظيفه للتأثير على حياة الإنسان اجتماعيا واقتصاديا وفكريا، وإبراز الهوية الثقافية المحلية والفنية في البترا.
وأكدت مفوض شؤون التنمية المحلية والبيئة الدكتورة مرام فريحات أن افتتاح المركز يعد باكورة مشاريع سلطة إقليم البترا في العمل الثقافي، وهو ترجمة للدور الذي تقوم به السلطة في تنمية المجتمع المحلي بالبترا، حاضرة الثقافة التي قدمت للعرب الحرف والكتابة العربية إلى جانب أرقى النماذج العالمية في فن النحت والعمارة. ولفتت إلى أهمية الدور الذي سيقوم به المركز في تحفيز شباب البترا من خلال المشاركة والابتكار في الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وتمكينهم من أدوات المعرفة والثقافة وتشجيع القراءة واكتشاف مواهب الأطفال والشباب وتنميتها وإبراز خصوصية البترا الثقافية من خلال منتجات فنية إبداعية.
وكان وزير الثقافة العايد قام بزيارة لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وجولة في متحف بترا اطلع خلالها على أهم موجودات المتحف ومقتنياته.
وكما شهد حفل الافتتاح توقيع اتفاقيات تعاون بين المركز ومجموعة طلال أبو غزالة وجمعية تجلى للموسيقا والفنون، فقد اشتمل على مجموعة من الأغاني التراثية التي قدمها كورال الأطفال بإشراف جمعية تجلى ومركز شابات الطيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock