العقبةالغد الاردنيمحافظاتملفات وملاحق

“مركز التدريب” بالعقبة.. مبادرة تترجم اهتمام ولي العهد بقدرات الشباب

أحمد الرواشدة– حقق مركز التدريب والتطوير وهو إحدى مبادرات ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، اضافة نوعية للشباب في العقبة لتعزيز مهاراتهم ورفع قدراتهم، بما ينسجم مع تطلعات ولي العهد الذي تسلم ملف تطوير العقبة منذ ما يقارب عام.

ويقدم المركز وهو إحدى مبادرات منصة نوى تدريبات مخصصة للشباب والشابات ترفع من مستوى قدراتهم، وتعزز من مهاراتهم وتساعدهم على خدمة المجتمع المحلّي في محافظة العقبة بشكل أكبر.

ومنصّة نوى، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي تندرج تحت محور عمل المواطنة ضمن إستراتيجيّة عمل المؤسسة، والتي تم إنشاؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي منصة الكترونية تهدف إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية، حيث تعمل المنصة على ربط المؤسسات الخيرية مع المتبرعين من الأفراد والشركات ضمن إطار واضح لقياس الأثر الناتج.

ويولي المركز مفهوم التطوّع والخدمة المجتمعيّة لدى الشباب والشابات أولويّة كبيرة، وسيعمل على تعزيز هذه المفاهيم من خلال توفير عدد كبير من الفرص التطوّعية بالتعاون والتنسيق مع شركاء العمل في المحافظة.
وقال الرئيس التنفيذي لمنصّة نوى أحمد الزعبي سيركّز المركز على الشباب والشابات في سن ما قبل التوظيف.

وسيعمل على تأهيلهم لسوق العمل ومساعدتهم على إنشاء مشاريعهم الخاصّة، كما سيعمل على توفير البنية التحتية التقنية، وبناء القدرات، وتعزيز الشراكات الناجحة مع القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والقطاعات التعليمية.

ومنصة نوى وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة هما شريكان في المركز والذي له أهمية كبيرة بإعطاء جيل الشباب صوتًا والاستماع إليهم ومناقشتهم وتوفير مساحة آمنة للشباب التي من شأنها أن تشكل الآفاق المستقبلية لهم وتنمي معارفهم وتصقل مهاراتهم الحياتية، بالإضافة إلى اكتساب ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم الخاصة.

من جهته، قال مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمز الكباريتي إن العقبة تفتخر اليوم بأنها تحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وإيلاء قطاع الشباب اهتمام خاص تمثل في استحداث مفوضية الشباب وريادة الأعمال لتكون المظلة الرسمية للعمل الشبابي والريادي في العقبة، وسيكون لها دور مهم بدعم وتبني الشباب والرياديين اصحاب الكفاءة والفكر والابداع، ضمن مبدأ الكفاءة والعدالة والمساواة والحوكمة الرشيدة تحت سيادة القانون.

وكرست منصة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد جهودها في المجتمع العقباوي وشبكت مع القطاع الخاص حيث أسفر عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة واحة أيلة للتطوير تهدف إلى تعزيز ثقافة العطاء المجتمعي والعمل التطوعي والمساهمة في إعداد النشاطات والمشاريع التي تعنى بتحسين المجتمع ونشر ثقافة العطاء والمسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى التعاون في إعداد استراتيجية واضحة تساهم في قياس مدى فعالية المسؤولية المجتمعية وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وتهدف الاتفاقية إلى تقييم الأثر للمبادرات والمشاريع التي تدعمها شركة أيله من ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لتحقيق الأثر الايجابي للمجتمع المحلي.

كما تهدف المبادرة الى تشجيع وتمكين وتدريب الموظفين على الانخراط بالعمل التطوعي للمساهمة في خدمة المجتمع، إضافة إلى التعاون والتنسيق المشترك في وضع خطط تعمل على بناء القدرات والمهارات، وتسليط الضوء على الأعمال التطوعية التي تنفذها أيلة وقصص نجاحها في هذا المجال.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين إن هذه الشراكة تمثل القيم والثقافة المؤسسية التي تقوم عليها أيلة، ويتم تطبيقها في استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي كان لها بصمات إيجابية على مدار أكثر من عقد ونصف، وستسهم الاتفاقية في ترسيخ التعاون لمزيد من العطاء وإحداث التغيير الإيجابي في حياة الفئات الأكثر احتياجاً ويصب في هدفنا المشترك وهو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وتأتي اتفاقية الشراكة انطلاقاً من الدور المهم الذي تقوم به أيلة ونوى في مجال المسؤولية المجتمعية، وسعي الجانبين لتوسيع نطاق الأعمال الخيرية والتنموية والتطوعية، وإيجاد منظومة متكاملة ومستدامة مبنية على قياس الأثر الناتج كأحد أهم ركائز التماسك المجتمي.

اقرأ أيضا 

ولي العهد: اهتمام بالشباب للارتقاء بالمجتمع

العقبة في عيون الأمير.. رؤية شاملة لتصحيح المسار

مبادرات مؤسسة ولي العهد: توظيف لطاقات الشباب بمواجهة التحديات

“مركز التدريب” بالعقبة.. مبادرة تترجم اهتمام ولي العهد بقدرات الشباب

مبادرات “مؤسسة ولي العهد”.. نقلة نوعية للأعمال التطوعية بمحافظات الجنوب

حاضنة الأعمال بـ”الحسين التقنية”.. دور محوري لدعم الشركات القائمة على الابتكار

خبراء: جهود ولي العهد عززت تطور القطاع السياحي

7 آلاف مشارك بمبادرة ولي العهد “نوى” في إربد

ولي العهد يشق بحكمته المبكرة طريق الشباب إقليميا ودوليا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock