رياضة محلية

مركز شباب البادية الشمالية يطلق مبادرة “المخدرات تقتلنا”

عمان – الغد-  رعى رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي أمس، حفل إطلاق مبادرة “المخدرات تقتلنا” والتي نظمها مركز شباب البادية الشمالية وتجمع شباب البادية الشمالية للفكر والثقافة، بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن والصندوق الهاشمي لتنمية البادية.
حفل إطلاق المبادرة التي تقام على مدار ثلاثة أيام، حضره متصرف لواء البادية الشمالية احمد حياصات وعدد كبير من مدراء الدوائر الرسمية والأهلية، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني، وتهدف إلى تسليط الضوء مخاطر آفة المخدرات في أوساط الشباب وطرق الوقاية منها ودور الشباب في الحد من تطورها، حيث ألقى رئيس بلدية الصالحية ونايفة ناجح الشرفات وممثل الصندوق الهاشمي لتنمية البادية محمد الفايز، كلمتين تناولا فيها المخاطر المجتمعية لهذه الآفة، مؤكدين على أهمية تكاتف الجهود المجتمعية من الأسرة والمدرسة والجامعة ودور العبادة في عملية التوعية، يما أشار مدير تربية البادية الشمالية د. أمين شديفات إلى دور التنشئة الاجتماعية وتراجع التمسك بالدين والقيم والعادات الأصيلة، والذي يقود إلى الانجراف خلف رفقاء السوء.
بدوره وجه رئيس المجلس الأعلى للشباب الشكر للقائمين على هذه المبادرة، مؤكدا على أهمية الإشارة الواضحة وتسليط الضوء بكل جرأة على هذه الآفة كخطوة أولى على طريق العلاج والقضاء على آفة المخدرات والتي خصص لها المجلس الأعلى للشباب مساحات واسعة من البرامج والأنشطة في خططه السنوية جنبا إلى جنب مع اهتمامه بعلاج المظاهر الاجتماعية السلبية الأخرى.
فقرات حفل الافتتاح تضمنت عروضا مسرحية لفرقة البادية الشمالية للتراث والفنون وعرض للمسرح الشرطي التابع لمديرية الأمن العام، كما قام المجالي بافتتاح المعرض المتنقل الذي تقيمه مديرية الأمن العام والذي يحتوي على المواد المخدرة وأساليب التهريب المتبعة، ودور جهاز الأمن العام في الحد من هذه الآفة.
وفي ختام حفل إطلاق المبادرة كرم المجالي المشاركين في هذه الحملة من المؤسسات العامة والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock