أخبار النجومالرياضة

مسؤولون يمثلون أمام “تأديبية” الاتحاد.. 4 مدربين يغادرون دورة “البرو”.. أبو ليلى يوقع رسميا للجبلين

جاموس إلى الوحدات.. وقضية كروية أقرب إلى الاحتيال

خالد الخطاطبة – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مسؤولون في الكرة المحلية يمثلون أمام “التأديبية”

يستعد عدد من المسؤولين في الأندية المحلية، للمثول أمام اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، للتحقيق معهم بشأن تصريحات إعلامية، أو منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، يرى اتحاد كرة القدم أنها تمس هيبته.

ووفق المعلومات، فإن رؤساء أندية مطلوبون للمثول أمام اللجنة التأديبية، يتقدمهم رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، المدعو للمثول أمام اللجنة عند الساعة الثانية من مساء اليوم.

كما طلبت اللجنة التأديبية من أمين سر نادي الوحدات عوض الأسمر، بالمثول أمامها عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم، مع تحذيره بضرورة الحضور بعد تخلفه عن الحضور في الفترة الماضية، على خلفية تصريحات سابقة نشرها الموقع الرسمي للنادي، مع إبلاغ الوحدات بطبيعة العقوبة في حال لم يمثل أمام اللجنة.

كما حددت اللجنة التأديبية مواعيد لرئيس ناد معروف، وأعضاء معروفين أيضا في مجلس إدارات الأندية، للمثول أمامها للتحقيق معهم بشأن تصريحات أو مخالفات.

وينتظر أن يمثل أمام اللجنة، أحد الداعمين والرعاة بسبب تصريحات سابقة انتقد فيها اتحاد كرة القدم.

وأثارت دعوة اتحاد الكرة لشخصيات رياضية للمثول أمام التأديبية، ردود فعل متباينة؛ حيث اعتبرها البعض قتلا لحرية التعبير، فيما اعتبرها البعض الآخر خطوة صحيحة لإيقاف الانتقاد غير المبرر الذي ليس في مكانه، خاصة المتعلق بالتجريح الشخصي والاتهامات التي لا تستند إلى أدلة.

غوميز والسيد وطالب وبني ياسين يطلبون مغادرة “البرو”

طلب المدربون الفرنسي خوميز ديديرا والسوري حسام السيد والعراقي وسام طالب والأردني بشار بني ياسين، مغادرة المرحلة الثانية من دورة التدريب الدولية “البرو”، قبل اكتمالها، وذلك لأسباب مختلفة.

جوميز استأذن في المغادرة إلى السعودية، للالتحاق بفريقه العين السعودي الذي تنتظره مباراة مهمة غدا، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى، وطلب السوري حسام السيد الرحيل إلى سورية لأسباب خاصة، وطالب العراقي وسام المغادرة للالتحاق بفريق أمانة بغداد، فيما غادر بني ياسين إلى تركيا، للمشاركة بالمعسكر التدريبي الذي يجريه منتخب الشباب، استعدادا للنهائيات الآسيوية.

يشار إلى أن المرحلة الثانية من الدورة على وشك الانتهاء، بعد أن دخل المدربون المشاركون في الاختبارات العملية، فيما تم أيضا ترحيل المرحلة الثالثة المقررة خلال شهر آذار (مارس) المقبل، لتصبح خلال الفترة من 4 إلى 16 أيار (مايو) المقبل.

أبو ليلى يوقع رسميا للجبلين ويستعد للتدريبات

وقع حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم يزيد أبو ليلى، رسميا، على كشوفات فريق الجبلين السعودي، استعدادا لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى.

وجاء توقيع أبو ليلى، بعد موافقة النادي الفيصلي على إعارة حارس مرماه إلى فريق الجبلين، ولمدة 5 أشهر، مقابل حوالي 70 ألف دولار، تتوزع بين راتب شهري (12500 دولار)، ومقدم عقد.

عامر جاموس “وحداتي”

أعلنت إدارة نادي الجزيرة، موافقتها على إعارة لاعب فريقها لكرة القدم عامر جاموس، إلى نادي الوحدات للعب في صفوف فريقه خلال الموسم الكروي المقبل.

وجاءت الموافقة، بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المالية، ومدة العقد وحقوق نادي الجزيرة وغيرها من التفاصيل.

الهولندي بيتر مرشح لتدريب منتخب 2005

تفيد المعلومات بأن المدرب الهولندي بيتر، المشارك حاليا بدورة التدريب الدولية “البرو” المنعقدة حاليا في عمان، يعد من أبرز المرشحين لتدريب منتخب مواليد 2005.

ولم يصدر اتحاد الكرة أي شيء يتعلق بالتعيينات الجديدة، إلا أن حرص بيتر على متابعة لاعبي منتخب مواليد 2005، دفع الكثيرين للاعتقاد بأن بيتر هو المدرب المقبل لهذا المنتخب، وبدعم من المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي أليكس.

قضية كروية أقرب إلى الاحتيال

يفكر أحد الأندية المحلية، بالعديد من الحلول، لمواجهة ما يشبه عملية النصب والاحتيال التي تعرض لها، في حال لم تشهد الأيام المقبلة مخرجا لهذه القضية.

ملخص القصة، أن أحد أندية المحترفين، طلب التعاقد مع لاعب في ناد آخر؛ حيث تم الاتفاق على التفاصيل المالية، وحصة اللاعب والنادي، وبلغت حصة النادي حوالي 8 آلاف دينار.

النادي الذي استقطب اللاعب، وجد نفسه محاصرا بضيق الوقت قبل إغلاق باب التسجيل في الموسم الماضي، ليقوم بالاتصال بالنادي الآخر، والطلب منه ضرورة إرسال بطاقة اللاعب قبل إغلاق التسجيل، الأمر الذي فاجأ مسؤولي النادي المعني الذين ترددوا في إرسال البطاقة دون الحصول على حصة النادي أو ما يضمن حقوقهم المالية، قبل أن يقتنعوا بناء على وعود إدارة النادي التي وعدت بصرف المبلغ قريبا.

النادي أرسل بطاقة انتقال لاعبه، وتم تسجيله رسميا، دون أن يحصل على دينار واحد، الأمر الذي دفع الإدارة لاحقا، لمواصلة الاتصال مع النادي الآخر لطلب المستحقات دون أن يجد حتى ردا على تلك الاتصالات.

الشخص المعني الذي قام بإرسال بطاقة الانتقال للاعبه، بات في موقف محرج أمام إدارة ناديه التي تستفسر يوميا عن المبلغ، الأمر الذي دفع الإداري لتوسيط عضو مجلس إدارة في اتحاد الكرة، وموظف كبير في الاتحاد، دون أن تسفر هذه الوساطات عن تسديد المبلغ المترتب منذ الموسم الكروي الماضي، على أمل التوصل لحل قريبا، علما أن النادي الذي استقطب اللاعب لا ينكر حق النادي الآخر، وإنما يواصل التسويف، حتى وصل به الأمر إلى تجاهل الاتصالات.

فريق العين السعودي بنكهة أردنية

بات فريق العين السعودي لكرة القدم، يتمتع بنكهة أردنية، بعد انضمام 3 محترفين أردنيين إلى صفوف فريقه لكرة القدم، لمشاركته منافسات دوري الدرجة الأولى.

والتحق المحترف الأردني مهند خيرالله بفريق العين، لينضم إلى زميليه عبدالله الفاخوري ومجدي العطار الذي سبق وأن وقعا على كشوفات الفريق السعودي.

الحسين إربد مرشح لاستضافة اجتماع الأندية الخميس

بات نادي الحسين إربد مرشحا لاستضافة اجتماع رؤساء أندية المحترفين يوم الخميس المقبل، لمواصلة النقاش في شؤون الأندية وطلباتها.

وعقد آخر اجتماع لرؤساء الأندية في نادي الوحدات، بانتظار الاجتماع المقبل.

الرواشدة إلى الديوانية العراقي.. مدرب يقاتل للفوز بالحسين إربد.. أبو طه إلى بلجيكا

الوحدات يفاتح شلبية بعد إصراره على مغادرة الرمثا

فاتح نادي الوحدات، حارس المرمى مالك شلبية، للعب في صفوف فريقه لكرة القدم، خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاءت مفاتحة الوحدات لشلبية، بعد قيام الحارس بمطالبة نادي الرمثا بفسخ عقده، لأسباب كثيرة من ضمنها صعوبة التنقل وحيدا يوميا من مكان سكنه في عمان، إلى مدينة الرمثا حيث تجري التدريبات.

شلبية، وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد إصراره على طلب الرحيل عن الرمثا، متمنيا على إدارة النادي تفهم موقفه، والأسباب التي دفعته لهذا الطلب.

كواليس النجوم

• رئيس أحد الأندية، كشف أن أحد أعضاء مجلس اتحاد الكرة، لم يكن راضيا عن روزنامة الموسم الكروي المقبل، وحاول قدر الإمكان التهرب من إعلان موافقته على الأجندة، وفق ما أفضى به عضو الاتحاد لأحد رؤساء الأندية.

• عدد من نجوم الكرة الأردنية، سجلوا للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية “أيه” التي تنطلق الشهر المقبل… الكثير من اللاعبين يرغبون في اقتحام عالم التدريب.

• مجموعة من الشباب قرروا تنظيم حفل عشاء لإدارتي الفيصلي والوحدات يوم الثلاثاء المقبل، تحت شعار “مبادرة الأخوة”، وبرعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.. هذه المبادرة تأتي في إطار احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

• عدد من نجوم الكرة أمثال محمد الدميري ونور بني عطية ومنذر أبو عمارة وأحمد عبدالستار وإبراهيم الجوابرة وشوقي القزعة وأحمد ثائر، مدعوون لحضور حفل افتتاح أكاديمة كرة قدم، يشرف عليها النجم السابق عامر ذيب ووسام حزين وفراس شلباية… الافتتاح سيكون في ملاعب نادي الوحدات في غمدان.

• لاعب فريق الفيصلي عبيدة السمارنة، مرشح للاحتراف في الدوري العراقي.. السمارنة لم يجدد لغاية اللحظة لفريق الفيصلي.

• حارس المرمى معتز ياسين، حائر بين الاستمرار في اللعب، أو التوجه لعالم التدريب في صفوف منتخبات الفئات العمرية.

• اللاعبون أنس بني ياسين ومحمد أبو زريق ومالك شلبية، باتوا مرشحين للاحتراف في أندية الدرجة الأولى في السعودية.

للمزيد اقرأ في أخبار النجوم

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock