رياضة عربية وعالمية

مسؤولو أديداس ينتقدون نايكي

هامبورج- انتقد هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لشركة أديداس الالمانية للمنتجات الرياضية العرض المقدم من شركة نايكي الامريكية المنافسة لرعاية الاتحاد الالماني لكرة القدم والذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو (7ر66 مليون دولار) سنويا بداية من عام 2011 ولمدة ثماني سنوات.


وقال هاينر في تصريح تنشره صحيفة “سوددويتشه تسايتونج” الالمانية اليوم الاربعاء إنه “جنون” أن تتقدم ناكي بهذا المبلغ الضخم لرعاية أحد الاتحادات الوطنية لكرة القدم.


وقال هاينر “إذا فعلنا ذلك سيقول علينا الجميع إنهم أصيبوا بالجنون في أديداس.” ويوازي هذا العرض الجديد من شركة نايكي خمسة أضعاف العقد الذي يرتبط به الاتحاد الالماني مع أديداس التي ظلت الراعي الرئيسي للاتحاد لسنوات طويلة حيث تبلغ قيمة العقد الحالي مع أديداس من 10 إلى 11 مليون يورو سنويا ويمتد حتى 2010


ولكن أديداس التي تستحوذ على الحق الحصري لمد الاتحاد الالماني بجميع الملابس والمنتجات الرياضية أعربت في صيف العام الحالي عن رغبتها في مد فترة العقد حتى .2014 وقال هاينر إنه يشعر بأن العقد بين أديداس والاتحاد الالماني سيستمر رغم عرض نايكي. وأوضح “إنها رغبة الطرفين أن يستمر التعاون.” وأضاف هاينر أن الشراكة بين أديداس والاتحاد الالماني لا تعتمد فقط على الاعتبارات المالية ولكن هناك أمور أخرى.


وقال “عقد رعاية مثل عقدنا مع الاتحاد الالماني يشتمل على العديد من البنود ومنها أنشطة التسويق المشتركة.” وأوضح الاتحاد الالماني أنه سيدرس عرض نايكي قبل التفاوض مع أديداس التي رفعت عائداتها في قسم كرة القدم هذا العام بمقدار 900 مليون يورو لتصل إلى أكثر من 2ر1 مليار بفضل كأس العالم.


وتسعى أديداس إلى الوصول بعائداتها من كرة القدم في العام الجديد 2007 إلى أكثر من مليار يورو على أمل أن تزيد خلال عام 2008 بفضل بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) التي تقام نهائياتها في النمسا وسويسرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock