رياضة عربية وعالمية

مسؤولو ملف شيكاجو الأولمبي يزهون بتنوعها العرقي

شيكاجو (ايلينوي)- استعرض مسؤولون ورجال أعمال بمدينة شيكاجو الامريكية بزهو التنوع العرقي في المدينة أمام أعضاء باللجنة الأولمبية الدولية الذين سيختارون المدينة التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2016 التي تقدمت شيكاجو لها لتنظيمها.


وقال ريتشارد دالي رئيس بلدية شيكاجو لجاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية خلال حفل عشاء حضره عدد كبير من شخصيات المنطقة “أنتم في قلب امريكا.. أنا أؤمن بروح هذه البلاد وبأنكم تشعرون بالروح وبالحفاوة اليوم.”


وكان روج موجودا لحضور منافسات بطولة العالم للملاكمة المقامة حاليا في شيكاجو يرافقه 20 من بين 115 عضوا باللجنة الأولمبية الدولية الذين سيختارون المدينة التي ستنظم اولمبياد 2016.


ووصف دالي مدينة شيكاجو بأنها “مجتمع عرقي عظيم.”


وقال بات رايان المدير التنفيذي لشركة اون ورئيس ملف شيكاجو لاستضافة اولمبياد 2016 “التنوع العرقي في المدينة يظهر بطريقة رائعة.”


وتتنافس شيكاجو مع مدن طوكيو في اليابان ومدريد في اسبانيا وريو دي جانيرو في البرازيل وباكو في اذربيجان والدوحة في قطر لاستضافة الاولمبياد وسيعلن عن اسم المدينة الفائزة في اكتوبر تشرين الأول 2009.


ولم يناقش روج طريقة التصويت على المدينة المستضيفة لاولمبياد 2016 لكنه قال ضاحكا لدالي إن استضافة أكثر من 600 ملاكم من جميع أنحاء العالم سينعكس بشكل جيد على شيكاجو.


وقال روج “إذا حكمنا بطريقة استضافتكم فأنتم لا تحتاجون إلى المران ثانية.. أنتم جاهزون.”


وأكد روج أن اللجنة الأولمبية الدولية “حريصة وجادة في اختيار المدن المرشحة.”


وكان بيتر اوبيروث رئيس اللجنة الاولمبية الامريكية قال الشهر الماضي إن شيكاجو تأتي كرقم 3 أو 4 على الأرجح في قائمة المرشحين لنيل استضافة الاولمبياد بعد طوكيو ومدريد وريو دي جانيرو.


لكن رايان قال إن اوبيروث كان يحاول فقط “تحفيز القوات” بتصريحاته.


وأضاف “من المبكر جدا لأي أحد أن يكون في مقدمة الترشيحات.. يتبقى عامان قبل التصويت وهو وقت طويل.”


وتهدف شيكاجو في الأمد القريب إلى أن تدخل في القائمة النهائية للترشيحات التي سيتم إعلانها في 2008.


وقال روج لقيادات الشركات المحلية مثل مكدونالدز وبوينج ومعامل ابوت أن الألعاب الأولمبية ستؤثر ايجابيا على الشركات الراعية لها.


وأضاف “توفر الاولمبياد دعاية لا يمكن منافستها.. هذه حقيقة محليا ودوليا.”

انتخابات 2020
14 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock