عيد ميلاد الملك عبدالله

مستشفى معان العسكري مكرمة ملكية للتخفيف على سكان المحافظة

حسين كريشان

معان- حظيت محافظة معان، العام الماضي، بمكرمة ملكية، بعد أن شرفها جلالة الملك عبدالله الثاني بزيارة حملت توجيهات ملكية سامية للحكومة خلال لقائه بوجهاء وشخصيات من محافظة معان في 20 شباط (فبراير) الماضي، إلى الإسراع في تنفيذ مشروع مستشفى معان العسكري.
وقال محافظ معان أحمد العموش “إن محافظة معان حظيت في عهد جلالته، وخلال الأعوام القليلة الماضية، بمبادرات ملكية شملت تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية وصحية وتعليمية وثقافية وإسكانية، وكل ما من شأنه أن يؤمن الحياة الكريمة لأبناء المحافظة وتحسين الظروف المعيشية لهم”، لافتا إلى المكرمة الملكية التي تضمنت توجيهات جلالته، خلال العام الماضي، وكان من أبرزها وضع حجر الأساس لمشروع الموقع الدائم لإنشاء المستشفى العسكري بجانب جامعة الحسين بن طلال.
وأضاف العموش “أن إنشاء المستشفى العسكري ضروري ومهم وحيوي لأبناء المحافظة، لاسيما وأن مستشفى معان الحكومي يشهد ضغطا في الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى”، لافتا إلى أن إنشاء المستشفى العسكري سيخفف العبء والضغط عن مستشفى معان، الى جانب أنه سيوفر الكثير على المواطنين عناء الذهاب الى محافظات أخرى لتلقي العلاج.
ومن جهته، ثمن نائب معان خالد الفناطسة، المكرمة الملكية بإنشاء مستشفى عسكري في معان وبالجهود الملكية لدعم المحافظة التي هدفت لمعالجة قضايا ومطالب المواطنين، الى جانب مبادرات جلالته بإنشاء مشاريع تنموية واقتصادية تخدم أبناء المحافظة للحد من تأثير الفقر والبطالة وتوفر فرص عمل لأبنائها.
وبين الفناطسة أن وضع حجر الأساس لمشروع المستشفى يعد مثالا حيا وواقعيا لهذا النهج الملكي المستمر في المحافظة، لافتا إلى أن الموقع الدائم للمستشفى، وبالقرب من جامعة الحسين، سيكون نواة لكلية طب ومستشفى تعليمي.
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، قد وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى معان العسكري الجديد في 25 تموز (يوليو) 2018، والذي جاء بمكرمة ملكية سامية وبسعة 150 سريرا وبكلفة نحو 35 مليون دينار.
وأزاح الرزاز الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع إيذانا ببدء تنفيذه، وبحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي/ رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزيري الأشغال العامة والإسكان والصحة ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق محمود فريحات، ونواب وأعيان محافظة معان، ومدير الخدمات الطبية الملكية، ورئيس وأعضاء المجلس المحلي وشيوخ ووجهاء المحافظة وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock