آخر الأخبار

“مستقلة الانتخاب”: الخميس آخر موعد لاستقالة موظفي القطاع العام الراغبين بالترشح

عمان- أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن أن موعد تقديم استقالة موظفي الوزارات والمؤسسات الرسمية والعامة الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة ينتهي بانتهاء دوام الخميس المقبل.
وقال الناطق باسم الهيئة جهاد المومني، في تصريح صحفي أمس، إن المادة 11 من قانون الانتخاب تنص “على من ينوي الترشح لعضوية مجلس النواب ان يستقيل قبل ستين يوما على الاقل من الموعد المحدد للاقتراع من الوزراء وموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية وموظفي الهيئات العربية والاقليمية والدولية، وامين عمان واعضاء مجلس الأمانة وموظفي الامانة ورؤساء مجالس المحافظات البلدية والمحلية وأعضائها وموظفيها الراغبين بالترشح للانتخابات”.
وشدد على ان تجاهل هذا التاريخ، 21 تموز (يوليو) الحالي للراغبين بالترشح سيحرمهم من حق الترشح، موضحا ان قانون الانتخاب ينص على عدم قبول طلب الترشح دون اكتمال الوثائق والشروط، ومن بينها اثبات الاستقالة قبل يوم الاقتراع بستين يوما على الاقل لاي شخص قدم استقالته من القطاع العام.
وفيما يتعلق بالمرحلة النهائية من إعداد جداول الناخبين، أكد المومني أنه سيتم اعدادها بصيغتها النهائية بعد صدور القرارات القضائية القطعية بالطعون.
وبين المومني ان القانون ينص على وجوب إعداد جداول الناخبين بشكلها النهائي والقطعي قبل يوم على الأقل من بدء عملية الترشح للانتخابات، متوقعا بان يتم الانتهاء من إعدادها قبل ذلك.
يشار الى أن مجلس مفوضي الهيئة حدد 20 أيلول (سبتمبر) المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة. -(بترا)

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock