آخر الأخبار-العرب-والعالمالعرب والعالم

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بمناطق مختلفة

رام الله – اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس باحات المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل “بترا” في رام الله إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي الخاصة.
وبحسب مسؤول العلاقات والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس في بيان فان أفرادا من شرطة الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة قبل موعد صلاة الفجر، وأخرجوا منه السواتر الخشبية المخصصة لفصل صفوف الرجال عن النساء داخل المصلى، وخزانة الأحذية، وقاموا بوضعها على بعد عدة أمتار عن المصلى.
وحذر الدبس من خطورة الاقتحامات المتكررة للمصلى واخراج بعض المحتويات الضرورية منه.
إلى ذلك قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان عشرات المواطنين الفلسطينيين اصيبوا بجروح صباح أمس خلال مواجهات اندلعت اثر اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي منطقة الحي الجنوبي بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت الجمعية في بيان ان مواجهات عنيفة اندلعت بين شبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامهم لمنطقة الحي الجنوبي بطولكرم، واطلاقهم لوابل من قنابل الغاز المسيلة للدموع في شارع باريس في المدينة فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة ما أدى الى اصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
وقال نادي الأسير الفلسطيني ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم خمسة عشر مواطنا فلسطينيا خلال حملة دهم واسعة في مناطق بالضفة الغربية المحتلة.
وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن بيت لحم والخليل وطولكرم وجنين واعتقلت عددا من المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس بوقف بناء ستة منازل و”بركس” للأغنام، في قرية رمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بحجة عدم الترخيص.
وقال مجلس قروي رمانة في بيان، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت القرية أمس وصورت ستة منازل قيد الإنشاء و”بركس”، وسلمت أصحابها إخطارات بوقف البناء، بحجة أن المنازل تقع بمحاذاة جدار الفصل والضم العنصري.- (وكالات)

انتخابات 2020
21 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock