السلايدر الرئيسيالعرب والعالمعربي

مستوطنون يقتحمون الأقصى وسلطات الاحتلال تهدم منزلا في صور باهر

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود لمراسل وكالة الانباء الاردنية “بترا” في رام الله، إن عددا من المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات استفزازية وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.
واضافوا ان المقتحمين نفذوا جولات مشبوهة في باحاته، تركزت في محيطه الشرقي وسط حالة من الغضب والغليان سادت جميع أرجاء الحرم القدسي الشريف.
وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال للمستوطنين باقتحام الأقصى، شهدت القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية اسرائيلية مشددة تمثلت بالتفتيش الدقيق للمواطنين المقدسيين والمصلين في المسجد الأقصى والاعتداء على بعضهم وحجز هوياتهم.
الى ذلك هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا مكونا من ثلاثة طوابق في منطقة “واد الحمص” ببلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان في بيان، إن قوة من جيش الاحتلال يرافقها جرافات كبيرة اقتحمت “واد الحمص” القريب من بلدة صور باهر شرق المدينة المقدسة المحتلة وأغلقت المنطقة، وهدمت منزلا لاحد المواطنين.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت في شهر تموز من العام 2019، في واد الحمص 11 بناية تضم أكثر من 77 شقة سكنية، تقع معظمها في المناطق المصنفة “أ” التابعة للسيادة الفلسطينية بالكامل.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock