آخر الأخبار الرياضةالرياضة

مستويات لاعبي “التايكواندو” تثير إعجاب المدرب البولندي

أيمن وجيه الخطيب

عمان – أبدى مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو البولندي إعجابه بالمستويات الفنية للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني خلال المعسكر التدريبي المشترك المقام حاليا بمشاركة بولندا والتشيك، في الصالة الرياضية بجبل عمان.

وقال المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف لـ “الغد”: طلب منا المنتخبان البولندي والتشيكي المشاركان في المعسكر التدريبي المشترك على نفقتهما الخاصة، وباتت دولا عالمية تطلب منا المشاركة في معسكرات تدريبية في الأردن، نظرا لما وصلت إليه التايكواندو الأردنية على المستوى العالمي، ويضم المنتخب البولندي على سبيل المثال لاعبة تحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي وحاصلة على ميدالية ذهبية في بطولات الجائزة الكبرى، بالمقابل نحن نملك اللاعب صالح الشرباتي الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف الدولي وجوليانا الصادق التي تحتل المركز السادس”.

معسكر مشترك لمنتخب التايكواندو مع التشيك وبولندا

وأضاف:” طلبت منا مصر وتونس المشاركة في المعسكر التدريبي، وبسبب ضيق الوقت واقتراب شهر رمضان الفضيل، فضلنا عدم إقامة هذا المعسكر من جهة، ومن جهة أخرى عدم الضغط على المنتخب الوطني في الوقت الحالي”.

وأكد العساف “المعسكر التدريبي المشترك يتيح الفرصة أمام اللاعبين للتعرف إلى وجوه جديدة، وأساليب لعب مدارس عالمية جديدة استعدادا لبطولة الجائزة الكبرى في إيطاليا والبطولة الآسيوية في كوريا خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، وسأقوم بمشاركة 6 لاعبين من فئة الناشئين أو أكثر في المعسكر التدريبي، وهم الذين فازوا في تصفية المنتخبات الوطنية مؤخرا كي يكتسبوا خبرات من لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الأول، واللاعبين العالميين المشاركين في المعسكر التدريبي”.

وقال:” أتطلع لجعل التايكواندو الأردنية محطة إقليمية للعالم، وأطلب من الدول المهتمة برياضة التايكواندو أن تقيم معسكرات تدرييبية في الأردن بدلا من أن تعكسر على سبيل المثال في روسيا وكوريا، وغيرها من الدول، وأن تكتسب خبرات فنية من مدرسة التايكواندو الأردنية من أجل تطوير لاعبيها”.

وأكد المدرب العساف:” نتطلع لمشاركة أكثر من 4 لاعبين لأول مرة في تاريخ التايكواندو الأردنية ضمن اللاعبين الـ 32 المشاركين في بطولة الجائزة الكبرى في روما، وسنستلم دعوة المشاركة وعدد اللاعبين الأسبوع الحالي، حيث سيتم تحديد عدد اللاعبين المشاركين في البطولة بناء على التصنيف الذي سيصدر في مطلع الشهر المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock