آخر الأخبار حياتناحياتنا

مسح يؤكد انتشار العنف والتحرش الجنسي في أماكن العمل

خلصت المحاولة الأولى لإجراء مسح عالمي حول “العنف والتحرش الجنسي” في أماكن العمل بجميع أنحاء العالم إلى انتشار الإساءة هناك.

فقد كشف تقرير صدر أول من أمس عن منظمة العمل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، ومؤسسة “لويدز ريجستر” و”معهد غالوب لاستطلاعات الرأي” أن “أكثر من 22 % من حوالي 75 ألف موظف، في 121 دولة شملهم المسح، أفادوا بأنهم تعرضوا لنوع واحد على الأقل من العنف أو المضايقة”، أي أن شخصا على الأقل من كل 5 تعرض لشكل من أشكال العنف والمضايقات في مكان العمل في العالم ويلزم أقل من نصف الضحايا الصمت. وتشكل هذه الدراسة، ما يمكن وصفه بأول محاولة لإعطاء لمحة عامة عن هذه الظاهرة على مستوى العالم، وفق ما نشر على موقع “سكاي نيوز عربية”.

الأردن يصادق قريبا على “العمل الدولية 190” بشأن العنف والتحرش في “عالم العمل”

وقالت المنظمات الثلاث، في التقرير المؤلف من 56 صفحة: “إن العنف والتحرش في أماكن العمل ظاهرة منتشرة وضارة، ولها أضرار عميقة ومكلفة”، كما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

وذكر ثلث الضحايا، أي ما نسبته 31.8 %، أنهم تعرضوا لأكثر من شكل من أشكال العنف والمضايقات و6.3 % من الضحايا تعرضوا للأشكال الثلاثة من هذه الظاهرة (جسديا ونفسيا وجنسيا) خلال حياتهم المهنية، بحسب ما ذكرت “فرانس برس”.

غير أن ما أثار دهشة مساعدة المدير العام لقطب الحوكمة والحقوق والحوار في منظمة العمل الدولية، مانويلا توماي، هو أن أقل من 55 % تحدثوا عن معاناتهم. وقالت خلال مؤتمر صحفي: “هذا قد يعني أنه في الكثير من الحالات لا يتعلق الأمر بالمحرمات بل لشعور الأشخاص المستجوبين بالعار والذنب لأنهم يظنون أن سلوكهم أو تصرفهم قد يكون تسبب بطريقة ما في عدم احترام شخص آخر لهم”، وفقا لفرانس برس.

اقرأ أيضاً: 

دراسة:29.1% من سلوكيات التحرش بأماكن العمل من الزملاء

دراسة: مواقع “العمل” أقل تحرشاً للمرأة من الأماكن العامة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock