مسرحية أبو الغيوم: انتصار قيم الخير والحب

مسرحية أبو الغيوم: انتصار قيم الخير والحب
مسرحية أبو الغيوم: انتصار قيم الخير والحب

 
       تميز العرض الأول لمسرحية "أبو الغيوم" التي عرضت على مسرح أسامة المشيني صباح أمس بحضور كبير من أطفال المدارس الذين أبدوا تفاعلاً واضحاً مع المسرحية.

اضافة اعلان

 مسرحية أبو الغيوم التي شاركت في المهرجان الأردني لمسرح الطفل حملت في طابعها البعد الخيالي، حيث سخر مؤلف ومخرج المسرحية حسن السبايلة شخصية ابو الغيوم والشمس والقمر ورجل الجليد لإعطاء طابع خيالي للعمل .


       وتدور أحداث المسرحية حول الصراع بين قيم  الخير والشر ، الخير ممثلاً بشخصية أبو الغيوم الذي ظهر العنصر الخيالي في شخصيته بامتلاكه دميتين من ذهب وفضة والشر ممثلاً بشخصية مرووش الذي طلب مشاركة أبو الغيوم في أدائه لنشاط مسرحي إلا أن أبو الغيوم يرفضه كونه طالبا كسولا.


بناءً على هذه الحادثة يبدأ مرووش بنصب المكائد لتتصاعد أحداث المسرحية لتصل إلى ذروتها حين يكتشف أبو الغيوم سرقة مرووش للدمى فيقرر اخضاعه للعقاب ويحوله إلى ضفدع  حتى يلقن مرووش درساً يتجه فيه لعمل الخير ثم يعيده كما كان.تميز العرض بديكوراته البسيطة بعيداً عن المبالغة، مع تركيز على الأزياء التي عكست بألوانها مضمون الشخصية كالقمر والشمس..

وكذلك الاضاءة والموسيقى التي جاءت متناغمة مع المشاهد، كل ذلك بأسلوب يعتمد محاكاة عقل الطفل كشخص واع قادر على التعامل مع الخيال.شارك في تمثيل المسرحية التي استمرت زهاء 45 دقيقة كل من موسى السطري وغدير حوسو واحمد خليل ومجدي ابو نجم وتيسير العيق.


يذكر أن عروض المسرحية التي جاءت بدعم من الدائرة الثقافية في أمانة عمان تتواصل حتى يوم الخميس على مسرح أسامة المشيني.

تصوير أسامة الرفاعي