آخر الأخبار

مسلخ “الأمانة” يعاين 48 ألف طن من اللحوم العام الحالي

عمان -الغد– عاينت مسالخ أمانة عمان الكبرى، منذ مطلع العام الحالي، حوالي 48 ألف طن من اللحوم المبردة والمواشي والدواجن والأسماك المعدة للاستهلاك في السوق المحلي، بحسب مديرها مهدي العقرباوي.
وكشف العقرباوي، في تصريح صحفي أمس، عن إتلاف 850 طنا من جميع أنواع اللحوم في المسلخ هذا العام بسبب نتائج المعاينة التي بينت أنها غير صالحة للاستهلاك، مشيرا الى ان جميع اللحوم تخضع للفحص الصحي من قبل أطباء بيطريين قبل طرحها في الأسواق.
وبلغت ذبحيات الأغنام التي تمت معاينتها في المسلخ، حسب العقرباوي، أكثر من 81 الفاً، اضافة الى نحو 14 ألف رأس من الأبقار، وأكثر من 9 ملايين وخمسمائة ألف طير دواجن، اضافة الى معاينة “25” ألف رأس من الاغنام و 950 رأسا من الأبقار ذبحت خارج المسلخ خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
ولفت العقرباوي إلى أن الفرق التفتيشية التابعة للدائرة نفذت 384 جولة وأكثر من ثلاثة آلاف زيارة ميدانية أتلفت خلالها ما يزيد على ستة آلاف كغم من اللحوم وحررت462  مخالفة.
يشار الى أن الإتلافات من مختلف الاصناف لهذا العام زادت على مثيلاتها في العام الماضي بنسبة 16 %، كما زادت نسبة المعاينة للحوم الطازجة من جميع الأنواع بنسبة 7 %، واللحوم المجمدة والمصنعة بنسبة 50 % .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock