عربي

مسيرة لحماس في غزة تضامنا مع الاسرى في السجون الاسرائيلية

غزة -ِ شارك مئات الفلسطينين الجمعة في مسيرة دعت اليها حركة حماس في غزة للتضامن مع الاسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
وانطلق المشاركون من مساجد مدينة غزة بعد اداء صلاة الجمعة باتجاه المجلس التشريعي غرب المدينة، وهم يحملون رايات حماس الخضراء وصورا للاسرى الفلسطينين.
وقال مشير المصري النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي في كلمة له في ختام المسيرة ان “أي مساس بالاسرى لعب بالنار وان المقاومة بالمرصاد للعدو، يجب ان تتحرك الفصائل ويجب أن تثأر المقاومة للأسرى”.
كما اكد على ان “سلاح المقاومة سيبقى سلاح مقدس ولا نسمح المساس به”،مشددا على ان “المصالحة لابد أن تشكل رافعة لقضية الأسرى والعمل على تحريرهم بكل السبل”.
واعلنت حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة توافق وطني برئاسة الرئيس محمود عباس خلال خمسة اسابيع.
ودخل نحو 140 معتقلا فلسطينيا في السجون الاسرائيلية في اضراب مفتوح عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي احتجاجا على استمرار اعتقالهم الاداري بحسب ما اعلن نادي الاسير الفلسطيني لفرانس برس.
وبحسب ارقام صادرة عن منظمة بتسيلم الحقوقية الاسرائيلية فان اسرائيل تعتقل 4881 اسيرا فلسطينيا منهم 175 اسيرا قيد الاعتقال الاداري.
وبحسب القانون الاسرائيلي الموروث عن الانتداب البريطاني، يمكن وضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الاداري من دون توجيه الاتهام له لمدة ستة اشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock