أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

مشاجرة النواب.. لجنة فرعية مصغرة للتحقيق والقرار خلال أيام

كشف عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب، النائب صالح الوخيان، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة مصغرة منبثقة عن اللجنة القانونية في المجلس، برئاسة النائب غازي الذنيبات للتحقيق في واقعة مشاجرة النواب الأخيرة.

وقال الوخيان لموقع “هلا أخبار”، إن أولى اجتماعات اللجنة المصغرة ستعقد يوم غد الثلاثاء، مع الإشارة إلى أن اللجنة تضم 5 أعضاء فقط.

من جانبه، أكد عضو اللجنة القانونية النيابية، عارف السعايدة، أن اللجنة ستستمع للمشتكين والشهود على واقعة المشاجرة مؤخرا.

وأضاف السعايدة، أن اللجنة ستتخذ القرار المناسب بناء على التحقيقات خلال مدة زمنية تتراوح بين (7 -10) أيام.

وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية، النائب عبد المنعم العودات، إن اللجنة المصغرة تشكلت برئاسة النائب غازي الذنيبات، وعضوية النواب عارف السعايدة، وسليمان القلاب، وصالح الوخيان، ورمزي العجارمة، وفايز بصبوص.

وأوضح العودات، أن اللجنة الفرعية سترفع تقريرها للجنة القانونية النيابية لاتخاذ القرار المناسب.

وكان النائبان أندريه حواري وشادي فريج قد رفعا شكوى رسمية إلى رئاسة المجلس، بحق زميليهما حسن الرياطي وسليمان أبو يحيى، وجرى تحويل الشكوى إلى اللجنة القانونية.

وجاءت شكوى النائبين، إثر عراك بالأيدي نشب تحت قبة البرلمان في أولى جلسات مناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، ما دفع رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي إلى رفع الجلسة.

ولم يحضر النائب حسن الرياطي أي من جلسات المجلس التي أعقبت الحادثة، والتي نوقش فيها مشروع تعديل الدستور الأردني، فيما حضر النواب أبو يحيى وفريج والحواري الجلسات. (هلا أخبار)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock