آخر الأخبار الرياضةالرياضة

مشاركة أردنية في “كأس الأمم – مينا” للكارتينغ

أيمن وجيه الخطيب

عمان- يشارك أبطال الأردن في أكبر تجمع لرياضة الكارتينغ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، من خلال بطولة كأس الأمم 2021، التي ستقام في عُمان على حلبة مسقط سبيد وي بالفترة من 16 إلى 20 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
ويعد هذا التجمع جزءا من سلسلة رئيسية لسباقات الكارتينغ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدعم من برنامج المنح من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، وكانت عُمان قد استضافت النسخة الأولى العام الماضي، ويبلغ عدد المشاركين فيها 200 متسابق.
ويمثل الأردن في البطولة بطل الأردن لسباقات الكارتينغ عن فئة الكبار أمير النجار، وحمزة الفايز بطل الأردن لسباقات الكارتينغ لفئة الصغار، وفيصل ناشخو صاحب مركز الوصافة في فئة الصغار.
كما يشارك في البطولة، الليبي مهند
أبو دبرة الذي جاء في المركز الثاني في بطولة الأردن لفئة الكبار، والتونسي أركان مقالدة الذي جاء في المركز السادس في بطولة الأردن لفئة الصغار.
كما يمثل أمير النجار الأردن في بطولة تحدي روتاكس ماكس أحد أكبر سباقات الكارتينغ على الساحة الدولية، التي ستقام في البحرين الشهر المقبل، بمنافسة أفضل سائقي الكارتينغ حول العالم، ومن المتوقع أن تستضيف البطولة ما يقارب من 400 سائق من حوالي 60 دولة.
من جهة أخرى، كان للأردن حضور مميز في بطولة عُمان الإلكترونية للسيارات “بطولة جراند توريزمو”، عن طريق السائقين غيث أبو طاعة وعز البسطامي ومعاذ الشيشاني ومصطفى جمعة.
وعلى صعيد الراليات وصل الملاح عطا الحمود إلى جانب السائق العُماني عبد الله الرواحي للمشاركة في الجولة الأولى من بطولة عُمان للراليات المحلية، وكان الحمود قد ظفر ببطولة عُمان للملاحين العامين 2019 و2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock