آخر الأخبار الرياضة

مشاركة الكراتيه في بطولات تصنيفية تنتظر موافقة ‘‘الأولمبية‘‘

أيمن وجيه الخطيب

عمان– يكثف الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية للكراتيه بقيادة المدير الفني إبراهيم أبو العظام، ومدرب منتخب الرجال والسيدات محمد الفتيان، ومدرب منتخب تحت 21 سنة نائل عويمر، استعداداته يوميا من الساعة 10-12 ليلا، في صالة مركز الأمير راشد لرياضات الدفاع عن النفس في مدينة الحسين للشباب، وذلك استعددادا للاستحقاقات المقبلة.
وتطمح منتخبات الكراتيه، إلى المشاركة في بطولات تصنيفية ومن أهمها وفق خطة اتحاد اللعبة بطولة “ك1” التي ستقام في إسبانيا منتصف شهر حزيران (يونيو) المقبل، وبطولة آسيا للشباب والناشئين وتحت 21 سنة التي ستقام في كازاخستان خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، وتعد مؤهلة للتصنيف الأولمبي، وبطولة العالم للشباب والناشئين التي ستقام في إسبانيا خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وإمكانية إقامة بطولة آسيا (2018) في الأردن، بناءً على طلب الاتحاد الآسيوي، وإقامة معسكر تدريبي آسيوي لدول آسيا مع مدربين من اليابان وماليزيا.
وترتبط مشاركات المنتخبات الوطنية للكراتيه في البطولات العالمية المصنفة أولمبيا، بموافقة اللجنة الأولمبية الأردنية، وكان اتحاد اللعبة قد تلقى وعودا من أجل مشاركة المنتخبات في البطولات التصنيفة المؤهلة للأولمبياد من قبل اللجنة الأولمبية.
وكانت فترة إعداد المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية محدودة وفق المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام؛ حيث تزامنت مع انتخابات اتحاد الكراتيه، وإعادة تشكيل المنتخبات الوطنية كافة.
وحول الاستعدادات المستقبلية للمنتخبات الوطنية، قال أبو العظام: “نركز في تدريبات المنتخبات الوطنية في كل عام على المشاركة في البطولات الأولمبية التصنيفية، التي تساعد اللاعبين على تحقيق نقاط لإدراجها في ترتيبهم الأولمبي، ونهتم في اختيارنا للاعبين على عامل العمر والوزن والفئة، وعلى اختيار اللاعبين الواعدين لإعداهم بالشكل المطلوب استعدادا للأولمبياد المقبل، وهو أمر يضع على عاتق الجهاز الفنية مسؤولية كبيرة من أجل اختيار اللاعبين في الأولمبياد المقبل، لأول مرة، ويسبق المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية معسكرات داخلية أو خارجية وفق خطة اتحاد الكراتيه للعام الحالي”.
وعلى صعيد آخر، وبعد انتخاب المجلس الجديد لاتحاد الكراتيه، سيتم تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد كاللجان الفنية والحكام والمدربين والمراكز والمنتخبات والمسابقات والبطولات، إضافة إلى اللجان الأخرى العاملة لإعداد الخطط الاستراتيجية البناءة للارتقاء باللعبة مستقبلاً.
وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الكراتيه كرم نجمي المنتخب الوطني بشار النجار وحلا طريش، لما حققاه في دورة ألعاب التضمان الإسلامي التي اختتمت مؤخراً في أذربيجان؛ حيث تم منح بشار النجار شهادة تقدير لحصوله على ميدالية ذهبية بفئة القتال رجال تحت 67 كغم، وشهادة تقدير لحلا طريش لحصولها على ميدالية برونزية بفئة القتال سيدات تحت 68 كغم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock