رياضة عربية وعالمية

مشاركة جاوتشر وفلاناجان بسباقي خمسة وعشرة آلاف متر

أولمبياد بكين


 نيويورك – قالت جانيت بولدن مدربة المنتخب الاميركي النسائي لألعاب القوى اول من امس أمس الجمعة إن كارا جاوتشر وشالان فلاناجان ستشاركان في سباقي خمسة آلاف متر وعشرة آلاف متر بأولمبياد بكين الشهر المقبل.


وقالت بولدن لرويترز في مقابلة عبر الهاتف “لقد قررا المشاركة في السباقين. لقد ناقشا هذا الأمر مع مدربيهما وشعرا بالقدرة على امكانية المشاركة في السباقين”.


وأضاف “إنها فرصة رائعة لهما. هذه رغبة كل منهما ولقد تأهلا في السباقين ولهما الحق في القيام بذلك”.


وأضافت “كل منهما ستشارك في سباق عشرة آلاف متر وخمسة آلاف متر. سيكون أمامهما الفرصة للتعافي”.


ولم تفصح بولدن عن خططها المستقبلية لفريقي أربعة في 100 متر تتابع وأربعة في 400 متر تتابع.


وردا على تساؤل بشأن حصول اليسون فيليكس بطلة العالم في سباق 200 متر وصاحبة الميدالية الفضية في اولمبياد اثينا 2004 على فرصة المشاركة في الفريقين كما فعلت وساهمت في فوز الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية في السباقين في بطولة العالم اكتفت بولدن بالقول إن فيليكس ستبقى جاهزة للمشاركة.


وفشلت فيليكس التي كانت تأمل في الفوز بأربع ميداليات في بكين في التأهل للمشاركة في سباق 100 متر بعدما احتلت المركز الخامس في التجارب الاميركية الاولمبية في الوقت الذي تأهل أصحاب أول ثلاثة مراكز.


وقالت بولدن “أي عداءة تنضم للفريق ربما تشارك في سباق التتابع. هذا القرار سيتخذ قبل 24 ساعة من السباق وسيكون وفقا للجولة الأولى من التتابع. وبكل تأكيد نضع اليسون في الاعتبار”.


مشاركة الأرجنتيني نالبنديان مهددة بسبب الإصابة


أصبحت مشاركة أفضل لاعب تنس في الأرجنتين، دافيد نالبنديان، في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة “بكين 2008” مهددة بسبب معاناته من إصابة عضلية، حسبما أفادت العديد من المواقع الالكترونية اول من أمس الجمعة.


وأصيب نالبنديان في 23 حزيران (يونيو) الماضي، عندما خسر في الدور الأول لبطولة ويمبلدون، ولم يستبعد معالجه دييجو رودريجيث إمكانية خضوعه لعملية جراحية.


وقال رودريجيث في تصريحات لصحيفة “أوليه” الرياضية: “إنها أحد الخيارات، سنبحث الأمر مع الجهاز الطبي”.


ودون الإشارة إلى إمكانية مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق منافساتها في الثامن من آب (أغسطس) المقبل، أكد المعالج أن نالبنديان، المصنف السابع عالميا، “دخل برنامجا للتماثل للشفاء وسيعود إلى اللعب عندما يكون في حالة صحية طيبة”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock