رياضة محلية

مشاركة واسعة في ختام البطولة التنشيطية للجولف

عمان- الغد – اختتمت أمس على ملاعب شركة “واحة أيلة” في العقبة، منافسات البطولة الأولى للناشئين بالجولف، والتي نظمها اتحاد اللعبة بمشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات، ضمن سياسة الاتحاد للوقوف على المستويين الفني والمهاري للاعبين، تمهيدا لانتقاء العناصر المميزة، والزج بها في تدريبات خاصة للارتقاء بها، نحو تمثيل المنتخب الوطني للناشئين بالجولف، والدفع بها في استحقاقات عربية وتمثيل المنتخب الوطني.
ونظرا للمشاركة الكبيرة، تم توزيع المشاركين على 9 مجموعات، في المشاركة الكبرى في تاريخ الجولف الأردني، ما أسهم في رفع مؤشر التنافس بين اللاعبين، خصوصا وأن الاتحاد عمل على إقامة دورات مكثفة لتوسيع قاعدة اللاعبين الناشئين، ما سينعكس إيجابا على تقدم اللعبة محليا؛ حيث أقيمت البطولة على ملاعب بمواصفات عالمية، بهدف وضع اللاعبين في أجواء اللعبة.
وأشرف على البطولة مدرب المنتخب الوطني عامر الحسن، بعد أن نجح الاتحاد بإقامة مشروع جولف المدارس الذي شارك فيه أكثر من 1500 لاعب ولاعبة.
وسيعمل المدرب على إعداد برنامج تدريبي خاص خلال الفترة المقبلة، للارتقاء باللاعبين الأبرز في البطولة والعمل على وضعهم في برنامج تدريبي خاص لضمان الارتقاء بمستواهم، والعمل على دفعهم في منافسات رسمية لرفع درجة المنافسة بين اللاعبين؛ حيث تعد البطولة بمثابة باكورة لانطلاق برنامج الشراكة بين الاتحاد وشركة “واحة أيلة”.
يشار الى أن الاتحاد الأردني للجولف كان قد أطلق مشروع جولف المدارس؛ حيث تم تدريب حوالي 1500 طالب وطالبة في البرنامج، فيما تأتي هذه البطولة بهدف انتقاء العناصر التي يمكن أن يتم الزج بها في صفوف المنتخبات الوطنية في المستقبل المنظور.
وفي ختام البطولة التي أقيمت بدعم من شركة “واحة أيلة” و”فندق حياة ريجنسي”، قام نائب رئيس الاتحاد ناصر الشوملي وعضو مجلس إدارة الاتحاد هالة غاوي، بتوزيع الميداليات الذهبية للفريق الذي حل بالمركز الأول والمكون من: عبدالله العتيبي، طلال الطحان، لامار عزة ويزن دبابنة، فيما حل بالمركز الثاني الفريق المكون من سالم العبداللات، عبدالرحمن ملكاوي، يوسف قطاطشة وميار ناصر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock