مشاريع العقبة: 8 آلاف غرفة فندقية وشركة طيران إقليمية وأرصفة جديدة

العقبة- نظمت شركة تطوير العقبة، مؤخرا، جولة للصحفيين من القطاعين العام والخاص، اطلعوا فيها على آخر المشروعات التي تنفذها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وخلالها توقع رئيس السلطة الدكتور هاني الملقي أن يصل عدد الغرف الفندقية في المدينة إلى ثمانية آلاف غرفة في العام المقبل.اضافة اعلان
ويبلغ عدد الغرف الفندقية في العقبة حالياً خمسة آلاف، بينما كان عددها في العام 2000 اقل من 500، موضحا أن اهتمام المستثمرين في الغرب بات يتجه نحو الشرق في السنوات العشر الاخيرة.
وكشف عن اهتمام السلطة بإنشاء شركة طيران إقليمية في العقبة، لتعزيز حركة مطار الملك الحسين الدولي عن طريق تسيير رحلات إقليمية من وإلى المدينة، لتنشيط حركة المسافرين وتسهيل قدوم المستثمرين اليها. وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان "عدد الأرصفة في ميناء الحاويات وصل الى 4 أرصفة، ما نتج عن ذلك زيادة في ساحات التخزين وعدد الآليات الموجودة به ووفر ألف فرصة عمل اضافية".
وأضاف إنه "يتم حالياً اعادة تأهيل وتطوير الميناء الصناعي، وإضافة رصيف ثالث له بواسطة شركة الموانئ الصناعية الأردنية".
وعن المشاريع القادمة، قال غانم إن "هناك مشروع رصيف للفحم الحجري والنفطي، حيث انه يتم حالياً مناولة الفحم الحجري والسائل على موانئ مجاورة بكلفة 20 مليون دينار سنوياً مقابل المناولات والنقل والخدمات".
وبين انه "سيتم إنشاء ميناء جديد للسوائل المتعددة لمناولة الزيوت المعدنية والصناعية والنباتية والمشتقات النفطية والسوائل الكيميائية".