آخر الأخبار الرياضة

مشاهد إيجابية رسمها ماراثون “العاصمة” ستبقى راسخة في الأذهان

يحيى قطيشات

عمان- مشاهد إيجابية مختلفة رسمها ماراثون عمان الدولي في نسخته السادسة، والذي أقيم صباح يوم الجمعة الماضي تحت شعار “اركض نحو قلب مدينة عمان”، برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية الأردنية للماراثونات “رن جوردان”، وستبقى هذه المشاهد راسخة في الأذهان في ضوء الترتيبات الأنيقة والاقبال الكبير على المشاركة.
حيث تجمع الآلاف للمشاركة في ماراثون ” العاصمة” لتنشيط الجوانب السياحية والثقافية في قلب عمان ورسمها المعماري وشوارعها القديمة التي تبين عراقتها وأصالتها تاريخيا وحضاريا، في لوحة فنية زاهية، أثبتت قدرة ” الأردني” على حسن التنظيم وسط تعاون مثمر بين القطاعين العام والخاص، واستفاد ماراثون عمان من تجارب ماراثونات عربية وآسيوية في فتح المجال أمام ” المواطن” للاستمتاع برياضة الركض في اجواء عائلية مميزة .         
ومن الصورة المؤثرة في الماراثون، المشاركة الرائعة لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف أنواع الاعاقات لديهم وبمختلف أعمارهم ليصلوا إلى خط النهاية متحدين الإعاقة ومنافسين كفة افراد المجتمع، وسط تشجيع واحترام الجماهير المتابعة على مسار الطريق، واظهر الماراثون مدى التعاون وتضافر الجهود التطوعية وتبادل الخبرات بين جمعية ” رن جوردان” وبين الأفراد والمؤسسات التي تهتم بقضية الإعاقة والمعوقين.
وتركت صورة رجال قوات الأمن العام والدرك والدفاع المدني والسير انطباعات راقية عند المتابعين، وهم يقومون بعملهم منذ الصباح الباكر لتأمين كافة وسائل السلامة للمشاركين والمتابعين، فنالوا الاحترام والتقدير والشكر، بعدما انتهى الحدث الرياضي السياحي الإنساني وفق ما هو مخطط له ومن دون أي إصابات والحمد الله.
ولعب عمال الوطن في أمانة عمان دورا مهما في المحافظة على نظافة العاصمة اثناء وبعد الماراثون، وحرص سمو الأمير فراس بن رعد على شكرهم بكلمات مؤثرة والسلام عليهم  تقديرا لدورهم في انجاح الماراثون.  
وشكل تواجد  المواطن ” العماني” بمختلف الاعمار، بما في ذلك طلبة المدارس في ارض الحدث وتشجيعه للمشاركين بأغاني وطنية، مشهدا من المشاهد الطيبة للحدث السنوي.

انتخابات 2020
14 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock