مشاهير يطلقون مجلة فنية لمساعدة مبدعين تنهكهم إجراءات العزل

لندن- تسهم مصممة الأزياء وسيدة الأعمال البريطانية فيفيان ويستوود والمصور الألماني فولفجانج تيلمانس مع 100 فنان آخرين بأعمالهم الفنية ومقالاتهم في مجلة (ليمبو) الجديدة التي أطلقت خصيصا لمساعدة زملائهم ممن لا يعملون ولرصد ما يدور في العالم خلال فترة العزل العام.اضافة اعلان
واستجابة لنداءات تتزايد وتيرتها إلحاحا من قبل هذا القطاع البارز، أعلنت بريطانيا، الأحد الماضي، أنها ستستثمر نحو ملياري دولار في المؤسسات الثقافية والفنون لدعم اقتصاد تكبله جائحة "كوفيد 19".
ويقول القائمون على مجلة "ليمبو"، التي كان مقررا صدورها أمس، إنها وليدة رغبة لرصد ما يشهده العالم في لحظة فريدة من التاريخ، ومد يد العون لبعضهم بعضا في وقت الأزمة.
وتعمل المجلة الجديدة على قلب النموذج التقليدي للنشر بتقاسم جميع أفراد الفريق إيراداتها بالتساوي.
وقال نيك تشابين، ناشر المجلة "في الأسابيع الأولى من فرض إجراءات العزل العام، قلت لنفسي أريد أن أرى ما يدور بخلد كل إنسان وما يجري داخل بيته الآن".
وتنازل خمسون ممن هم ضمن قائمة الفنانين والمبدعين الأكثر شهرة، بدءا من المخرجة البريطانية الحائزة على الأوسكار أندريا أرنولد وحتى المخرجة الأميركية ميراندا جولاي، عن أجرهم تاركين الأموال التي سيجري جمعها تذهب لصالح المشاركين الخمسين الآخرين الأكثر احتياجا.
وقال تشابين "لم أكن قادرا على الحصول على أي مساعدة من الحكومة عندما انهار عملي. لذا من المؤكد أننا نشعر بأنه يتوجب علينا القيام بشيء بأنفسنا. كان علينا أن نوجد طريقة ندعم بها مجتمعنا من الألف إلى الياء".
وتعرض المجلة للبيع من خلال نظام شرفي بثلاثة أسعار مختلفة؛ حيث تعرض بتسعة جنيهات استرلينية (11.25 دولار أميركي) لأصحاب الامتيازات، وبمبلغ 14 جنيها بالسعر الاعتيادي، ومبلغ 19 جنيها للقراء الذين يرغبون في الإسهام بالمزيد من المال.-(رويترز)