الكرك

مشروعات مؤسسة إعمار الكرك تسهم في دفع عجلة التنمية

الكرك –  اسهمت المشاريع التنموية التي نفذتها مؤسسة إعمار الكرك في إحداث نقلة نوعية في عملية التنمية في مدينة الكرك بشكل خاص والمحافظة بشكل عام من خلال توفير فرص العمل والخدمات للمواطنين وتنشيط الحركة التجارية.
وبين مدير المؤسسة صابر الجوازنة ان المشاريع الاقتصادية الكبرى التي نفذت والتي بلغت كلفتها الاجمالية ما يزيد على سبعة ملايين دينار أحدثت تحولا كبيرا في المسيرة التنموية ما انعكس ايجابا على حياة المواطنين من خلال توفير فرص العمل الملائمة للأيدي العاملة المحلية وتخفيف حدة البطالة والفقر وتنشيط الحركة التجارية.
واشار الى أن هذه المشاريع الملائمة لطبيعة المنطقة عملت على إبراز طابع مدينة الكرك التراثي واسهمت في حفظ وصون التراث الثقافي والاثري وخففت من الاعباء المترتبة على بلدية الكرك الكبرى في تقديم الخدمات لمواطنيها.
واضاف الجوازنة ان مشروع بانوراما الكرك يعد أحد اهم المشاريع السياحية الرائدة التي تبنتها المؤسسة لما يوفره من فعاليات وانشطة ليلية ومشاهدة مباشرة لمدينة الكرك القديمة وقلعتها الأثرية عن طريق عروض الصوت والضوء بواسطة الليزر.
وبين ان المشروع يهدف الى تسويق مدينة الكرك بوضعها على خريطة السياحة العالمية لما تحويه من معالم أثرية تمثل حقبا تاريخية مختلفة، مشيرا الى عرض تاريخ الكرك وقلعتها عبر فيلم وثائقي بعدة لغات يتحدث عن الغزو الصليبي للمدينة والحياة الاجتماعية لسكان المنطقة زمن العصور الحجرية والنحاسية والغزوات التي تعرضت لها مدينة الكرك عاصمة المؤابيين عبر العصور المختلفة.
وبين الجوازنة ان مشروع بيت الكرك الذي نفذته المؤسسة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي المليون دينار واشتمل المشروع المكون من سبعة ادوار بواجهات حجرية على مجمع مكون من 4 صالات متعددة الاغراض اضافة الى ايوان ضخم ومكاتب استثمارية وخدمات مساعدة.- (بترا- مرزوق البطوش)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock