مشروع العمالة المكثفة يوفر 72 فرصة عمل في معان

عامل زراعة يقوم برش مبيدات حشرية في مزرعته  قرب سد الكفرين - (تصوير: محمد أبو غوش)
عامل زراعة يقوم برش مبيدات حشرية في مزرعته قرب سد الكفرين - (تصوير: محمد أبو غوش)

معان- انطلقت أعمال مشروع "استخدام العمالة المكثفة في المشاريع الخضراء والتحريج" اليوم الاثنين في معان، والممول من منظمة العمل الدولية وبالتعاون مع مديرية زراعة محافظة معان والذي يهدف إلى تشغيل الأيدي العاملة وتحسين البيئة الزراعية.

اضافة اعلان

وقالت مديرة مديرية زراعة محافظة معان المهندسة سهيلة أبو درويش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن مشروع استخدام العمالة المكثفة في المشاريع الخضراء والتحريج والذي جاء بدعم من منظمة العمل الدولية وبالتعاون مع مديرية زراعة معان؛ وفر 72 فرصة عمل مؤقتة للشباب المتعطلين عن العمل من الأردنيين واللاجئين السوريين وبنسب متساوية.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى تحسين البيئة الزراعية في معان، وتشغيل الأيدي العاملة من الشباب الفقراء، وخدمة صغار المزارعين من خلال حفر 30 بئرا تجميعيا في عدد من مناطق المحافظة، مشيرة الى أن المشروع بدأ تنفيذه في قطعة أرض داخل محيط معان وعلى مساحة 75 دونما.

وبينت أبو درويش أنه تم تهيئة قطعة الأرض من خلال عمل مصاطب ترابية وشبكات ري ومياه ري، وأنه سيتم غرس ما يقارب 1500 شجرة حرجية من نوع " أكاسيا عربية" فيها وصولا لإنشاء واحة زراعية تسهم في تحسين البيئة الزراعية داخل محيط المدينة.

وأشارت إلى أن المشروع يخدم قطاعي الحراج والإنتاج النباتي من خلال حفر آبار تجميعية وغرس أشجار حرجية، مضيفة أن المشروع اختار 72 شابا من الأردنيين واللاجئين السوريين للعمل في المشروع لمدة ثلاثة أشهر وبأجور مجزية، وأن عملية الاختيار تمت وفق معايير دقيقة من قبل منظمة العمل واستهدفت بالدرجة الأولى ذوي المستويات المعيشية المتدنية.